وافق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق هرتسي هاليفي، اليوم، على خطط المعركة في مقر القيادة الجنوبية في بئر السبع، مما يشير إلى الالتزام بالصراع المستمر.

ووصف الجيش الإسرائيلي الاجتماع بأنه "تقييم للوضع والموافقة على خطط مواصلة الحرب"، وحضره شخصيات عسكرية رئيسية بما في ذلك قائد القيادة الجنوبية اللواء يارون فينكلمان وضباط آخرون.

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، تؤكد الموافقة على هذه الخطط تصميم الجيش الإسرائيلي على الاستمرار في الصراع، مما يشير إلى تحول استراتيجي أو تكثيف العمليات العسكرية في المنطقة.

وتلعب القيادة الجنوبية دورًا محوريًا في الإشراف على العمليات في غزة والمناطق المحيطة بها، وتلعب القرارات المتخذة في مقرها دورًا حاسمًا في تشكيل مسار الصراع.

واوضحت الصحيفة أن تفاصيل الخطط التي تمت الموافقة عليها لا تزال غير معلنة، منوها بأن هذه الخطوة تشير إلى تطور كبير في استراتيجية إسرائيل العسكرية وأهدافها في الصراع المستمر.

وأشارت إلى أنه مع تصاعد التوترات واستمرار العنف، فإن قرار الجيش الإسرائيلي بإعطاء الضوء الأخضر لمزيد من الإجراءات يعكس خطورة الوضع والحاجة الملحة لمعالجة المخاوف الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر تفاصيل دقيقة لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه على الحدود اللبنانية الجنوبية

أصدر حزب الله اللبناني بيانا فجر اليوم الاثنين كشف من خلاله عن العمليات التي نفذها يوم الأحد 2 يونيو ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال حزب الله في بيان: "دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته، نفذت المقاومة الإسلامية يوم الأحد 2 يونيو 2024 عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية".

- القطاع الشرقي:

إقرأ المزيد حزب الله اللبناني يبث مشاهد من عملية استهداف مقر قيادة "اللواء 769" الإسرائيلية بـ"البركان" (فيديو)

1 - استهداف رادار القبة الحديدية الإسرائيلية وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها في مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة يردن في الجولان المحتل‏ عبر هجوم جوي بِسرب من المسيرات الانقضاضية أصابت أهدافها بدقة مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح.‏

2 - استهداف موقع ‏المرج بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.

3 - استهداف مقر قيادة "فرقة الجولان 210" في ثكنة نفح عبر رمايتين متتاليتين بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا كرد على ال‏اعتداء الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

4 - نصب كمين محكم واستهداف آليات إسرائيلية في موقع العباد بالأسلحة الصاروخية المباشرة ‏مما أدى إلى تدميرها واحتراقها بمن فيها.

5 - استهداف كريات شمونة (مدينة ‏الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا كرد على ‌ال‏اعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل وخصوصا بنت جبيل ‏وحولا.

6 - استهداف المطلة بالأسلحة الصاروخية المباشرة ‏وإصابة الأهداف بدقة ردا على ‏الاعتداء على بلدة حولا مما أدى الى مقتل مدنيين اثنين.

إقرأ المزيد مسؤول إسرائيلي: وصلنا إلى صفر ردع مع حزب الله في حرب نشعر فيها بالإذلال

7 - استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

8 - استهداف ‏موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة ‏مباشرة.

9 - استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

10 - استهداف مستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية ردا على قصف إسرائيلي استهدف بلدة الخيام بقذائف المدفعية.

- القطاع الغربي:

1 - استهداف موقع حدب يارون وانتشار جنود إسرائيليين في محيطه بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏

وكشفت بيانات حزب الله أن العمليات التي شنها من 8 أكتوبر 2023 تجاوز حاجز الـ 2000 عملية، حيث ذكر في بيان مساء السبت أن العملية رقم 2000 هي عملية إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمز 900" بالأجواء اللبنانية.

ويستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل منذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الحدود اللبنانية الجنوبية تشهد ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات لجميع الأطراف على وقف إطلاق النار وضبط النفس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينشر تفاصيل دقيقة لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي ومواقعه على الحدود اللبنانية الجنوبية
  • المحكمة العليا الإسرائيلية تنظر بقانون إعفاء الحريديم من التجنيد
  • جانتس يوافق على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى عزة
  • بحضور حمزة وبن رجب.. الحداد يشارك في المناورات العسكرية التركية (EFES2024)
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • صدمة بإسرائيل .. أغلبية الضباط لا يريدون مواصلة الخدمة بعد انتهاء حرب غزة
  • 42% فقط من الضباط الإسرائيليين يرغبون في مواصلة الخدمة بعد الحرب
  • تطورات "مرعبة".. الغرب يوافق على استخدام أسلحته بضرب روسيا
  • بعد 8 أشهر من الحرب.. كيف تستمر المقاومة في إلحاق الخسائر بجيش الاحتلال؟
  • استطلاع مثير: انخفاض رغبة ضباط الاحتلال في مواصلة خدمتهم العسكرية