التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الأحد، وفدًا من نظارة الهدندوة، يمثل محليات بورتسودان وسواكن وطوكر وسنكات وهيا ودورديب، برئاسة الناظر محمد أحمد الأمين ترك.

وأعرب الناظر ترك، في تصريح صحفي، عن دعم الوفد الكامل والدعم اللامحدود للقوات المسلحة في معركتها ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة، مؤكدًا جاهزية الوفد للانخراط في المقاومة الشعبية كدعم للقوات المسلحة.

وأشاد الناظر ترك برئيس مجلس السيادة على دعمه المستمر لكافة محليات ولاية البحر الأحمر، مؤكدًا ضرورة تضافر أبناء السودان وتقوية اللحمة الوطنية لتجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد، ودعا إلى تأسيس الدولة السودانية في ظل الحكومة القائمة والتوافق على خارطة طريق لإدارة المرحلة الانتقالية بين جميع مكونات الشعب السوداني.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا

كتب- محمد نصار:

أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز (C 130) من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة أوغندا محملة بـ 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية من إنتاج معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وإدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كل سبل الدعم والمعاونة للأشقاء في أوغندا لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشي مرض الحمى القلاعية ومساعدتهم في السيطرة على المرض.

وكان في مراسم استقبال الشحنة لدى وصولها إلى مطار "عنتيبي"، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوغندية ووزير الزراعة بدولة أوغندا، واللواء طبيب بيطري محسن عبد الحكم علي عزوز، مدير إدارة الخدمات البيطرية والملحق العسكري المصري بأوغندا ومدير معهد بحوث الأمصال.

وأعرب المسؤولون في أوغندا، عن عميق الشكر والامتنان على المعاونة المقدمة من مصر للسيطرة على الموقف الوبائي الذي تمر به دولة أوغندا، حيث يمثل التطعيم باللقاح الثلاثي للحمى القلاعية الوسيلة الأساسية للوقاية ومكافحة المرض الذي يعد من أخطر الأمراض التي تهدد الثروة الحيوانية.

يأتي ذلك في إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي والبيطري، فضلًا عن الدور المصري الداعم للأشقاء من الدول الإفريقية في مواجهة مختلف المواقف والأزمات.

مقالات مشابهة

  • البرهان يتسلم رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان
  • البرهان يتسلم رسالة من سلفاكير ويعلن إستعداد تنفيذ أمر بعد توقف نفط جنوب السودان جراء الحرب
  • بيان مهم للقوات المسلحة في تمام 11:50م
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية إلى أوغندا
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية لأوغندا
  • هل تنعش التحركات الدولية والإقليمية عملية السلام في السودان؟
  • «البرهان» يبحث مع لعمامرة حل الأزمة السودانية
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية 1.30ظهراً
  • نِقوش على جِدار الحرب السودانية (5): حكومة بورتسودان