نحو فصل الربيع: استعدادات وترقب لموعد شم النسيم 2024.. مع بداية فصل الربيع وانقضاء إجازة عيد الفطر، يتصاعد الاهتمام بموعد شم النسيم لعام 2024. تلك الفترة تشهد تقاطعًا مميزًا بين عدة إجازات رسمية، بما في ذلك إجازة عيد تحرير سيناء، وتتزامن مع احتفالات عديدة للمسيحيين، منها عيد العمال وعيد القيامة. تعكس هذه الأحداث التنوع الثقافي والديني في المجتمع، وتضفي على الفترة بعدًا مميزًا يثير فضول الناس ويحمل بوادر التوقعات والاحتفالات.

إجازة عيد تحرير سيناء 2024نحو فصل الربيع: استعدادات وترقب لموعد شم النسيم 2024

تعد إجازة عيد تحرير سيناء 2024، أول إجازة للموظفين بعد انتهاء اجازة عيد الفطر، وتوافق يوم الخميس 25 أبريل الجاري عطلة رسمية للاحتفال بذكرى تحرير سيناء، يعقبها يومي العطلة الرسمية الجمعة والسبت، وبذلك يحصل موظفي الحكومة المصرية عطلة لمدة 3 أيام متواصلة.


عدد أيام إجازة شم النسيم بعد قرار ترحيل إجازة عيد العمال

قرر مجلس الوزراء ترحيل إجازة عيد العمال من يوم الأربعاء 1 مايو إلى يوم الخميس 2 مايو 2024، ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 5 أيام متواصلة، تبدأ من الخميس 2 مايو حتى الاثنين 6 مايو.

وتجتمع إجازتي عيد العمال وشم النسيم مع موعد عيد القيامة 2024 في مصر، إذ يحتفل المسيحيين بعيد الفصح أو عيد القيامة الكبير يوم الأحد 5 مايو يعقبها إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو، ما يعني أن إجازة العمال المسيحيين 5 أيام، تبدأ من الخميس 2 مايو حتى الإثنين 6 مايو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 تحریر سیناء فصل الربیع عید العمال شم النسیم إجازة عید

إقرأ أيضاً:

استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024

استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024.. تحتل إجازة عيد الأضحى لعام 2024 مكانة بارزة بين اهتمامات العاملين في القطاع الحكومي بالمملكة العربية السعودية، خاصة مع اقتراب نهاية شهر ذي القعدة من العام 1445 هـ. ينتظر الجميع بشغف إعلان موعد الإجازة وعدد أيامها، حيث يتطلعون للاستمتاع بأوقاتهم والاحتفال بالعيد بروح من البهجة والسرور.

إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الحكومي متي؟استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024

حددت الحكومة السعودية موعد إجازة الأضحي لجميع العاملين في القطاع الحكومي، حيث يتم منح العاملين إجازة من أجل الاحتفال وأداء مناسك الحج، وقد أصبحت الحكومة أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك تصل إلى 9 أيام تبدأ من يوم 10 من يونيو وتستمر حتى يوم 23 من يونيو، حيث يتم منح الإجازة قبل بداية مناسك الحج، وذلك بهدف تمكين الأشخاص الذين يرغبون في تأدية مناسك الحج في المملكة.

وصرحت هيئة البحوث الفلكية أنه سوف يتم استطلاع هلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، ومن المتوقع أن يوافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة اليوم السابع من شهر يونيو، وبهذا يوافق وقفة عرفات يوم الخامس عشر من يونيو، أما أول أيام عيد الأضحى يوافق يوم السادس عشر من يونيو القادم، ويذكر أن المملكة الآن تستعد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، وتعمل الحكومة بكامل طاقتها من أجل توفير كافة الخدمات لجميع الحجاج الوافدين إلى الأراضي السعودية.

متي عودة الدوام للقطاع الحكومي بعد إجازة عيد الأضحى؟

يعود جميع العاملين في القطاع الحكومي إلى استئناف العمل يوم الاحد الموافق  23 من يونيو 2024، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد أوضحت الحكومة السعودية أن تلك الإجازة تمنح كاملة الأجر، وذلك وفقًا لما هو منصوص عليه في قانون العمل السعودي.

مقالات مشابهة

  • مصر تترقب عيد الأضحى 2024: استعدادات روحانية وتحضيرات للعطلة الطويلة
  • فرحة وترقب: استعدادات المصريين لاستقبال عيد الأضحى في عام 2024
  • استعدادات المسلمين لاستقبال إجازة عيد الأضحى المبارك 2024
  • تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024: استعدادات وترقب
  • التوقعات الفلكية لموعد عيد الأضحى في عام 2024: اعرف اليوم والتاريخ
  • ترقب المصريين لموعد إجازة عيد الأضحى 2024: فرصة للاحتفال وتعزيز الروابط الاجتماعية
  • خطوات تخطيطية: استعدادات العاملين لاستقبال إجازة عيد الأضحى لعام 2024
  • بهجة وترقب: تحديد موعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • استعدادات وترقب لقدوم عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية
  • استعدادات القطاع الحكومي في السعودية لإجازة عيد الأضحى 2024