نشر الفنان أحمد السعدني منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" حيث رثي والده بكلمات مؤثرة، حيث نشر قائلًا: "شكر واجب لكل من قدم واجب العزاء سواء بالحضور أو الاتصال أو الرسايل اعتذر بشده عدم قدرتي علي الرد واسأل الله لأبي الرحمة وكلي ثقة في المولي عز وجل ان يتغمده برحمته لأنه عاش طيلة عمره محبًا للناس والحق والخير والجمال اكثر من حبه لفنه وعائلته، إنا لله وإنا إليه راجعون أنتم السابقون ونحن إن شاء الله بكم لاحقون بحبك يا ابا ومتشكر إنك أبويا".

منشور أحمد السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني

 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد رحل عن عالمنا الفنان القدير صلاح السعدني في صباح يوم الجمعة عن عمر يناهز ال 81 عامًا، وقد خيم الحزن على الوسط الفني بعد سماع هذا الخبر، وقد شُيع جثمان الراحل إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة بطريق الواحات.

آخر أعمال الفنان صلاح السعدني 

 

والجدير بالذكر أنه كانت آخر أعمال الفنان صلاح السعدني، مسلسل القاصرات، إنتاج 2013، والذي دارت أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في الصعيد.

وشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم داليا البحيري، لقاء سويدان، منة عرفة، نهال عنبر، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة، عادل شعيب، محمد المهندس، هالة هاشم، محمد محمود.

أشهر أعمال الفنان الراحل صلاح السعدني 

 

يذكر أن الراحل الفنان صلاح السعدني تمتع بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم"، "وقال البحر "، "يوميات جاب الله"، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف "، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل "، "قصر الشوق".

قدم السعدني أيضًا مسلسلات "حلم الجنوبي "، "سنوات الشقاء والحب "، "أهل الدنيا "، "شعاع من الأمل"، "الناس في كفر عسكر"، "للثروة حسابات أخرى"، "حارة الزعفراني "، "نقطة نظام "، "الباطنية"، "بيت الباشا "، "الإخوة الأعداء "، "القاصرات".

نبذة عن الفنان صلاح السعدني

 

صلاح السعدني (23 أكتوبر 1943 -)، هو ممثل مصري حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة وهو من أصول ريفية، وبالتحديد من محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني.

دخل السعدني المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سويًا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية والمسرح، لكنه لم يلمع في السينما كما لمع في التلفاز.

ومن أهم وأشهر أدوراه دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وفاة صلاح السعدني فيسبوك أحمد السعدنى الفنان صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

فؤاد حميرة| موعد عزاء وجنازة الراحل الذي شعر بقرب أجله

أعلنت أسرة الفنان السوري فؤاد حميرة، عن موعد جنازة وعزاء الراحل في مصر، حيث قررت تشييع جنازته اليوم، السبت، من مسجد التوحيد بمنطقة صيدناوى في العاشر من رمضان بعد صلاة الظهر، فيما تتلقى العزاء بعد صلاة المغرب بمنزل السيد على العاضى بشارع على أمين فى مدينة الرحاب.

فؤاد حميرةمنشور فؤاد حميرة 

وكان قد شعر الفنان السوري فؤاد حميرة الذي وافته المنية صباح اليوم، بقرب أجله ، حيث كتب منشورا غريبًا عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قال فيه :"أيووووه .. ده الموت حلو يا ولاد".

معلومات عن فؤاد حميرة

ولد فؤاد حميرة في دمشق في 30 نوفمبر 1965. وكانت بداياته في مجال الدراما السورية من خلال مسرح الشبيبة، ثم في المسرح الجامعي بدمشق ومسرح العمال قبل أن يتعرف بعدها على الفنان سليم صبري.

حققت أعماله نجاحات كثيرة ومن أعماله ، عاش في مصر منذ عام 2015 خاصة في مدينة الإسكندرية عن عمر يناهز 59 عاما أثر أزمة قلبية.

فؤاد حميرةأهم أعماله في المسلسلات:


يوم ممطر أخر
الحصرم الشامي
غزلان في غابة الذئاب
الهيبة الرد

أعماله في التأليف

حياة مالحة
شتاء ساخن
الحصرم الشامي
ممرات ضيقة 

فؤاد حميرة

مقالات مشابهة

  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • فؤاد حميرة| موعد عزاء وجنازة الراحل الذي شعر بقرب أجله
  • منة شلبي تشتري أضحية باسم الراحل نور الشريف..وابنته سارة ترد
  • في أول أيام عرضه.. «عصابة الماكس» يحقق 603 ألف جنيه في شباك التذاكر
  • جميل برسوم "الغائب الحاضر" بين جمهور الدراما والسينما
  • منة شلبي تهدي صك أضحية لروح الفنان نور الشريف
  • «كرهتونا في الموت».. حاتم صلاح يروج لـ فيلم عصابة الماكس بطريقة غريبة
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • منة شلبي تشتري صك أضحية باسم الراحل أشرف مصيلحي
  • صلاح عبد الله وعلى الحجار ضيوف معكم منى الشاذلي في هذا الموعد (صورة)