مسقط- الرؤية

استقبل مجلس الدولة، أمس، طلبة من كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس؛ وذلك للتعرف على صلاحياته ودوره في العمل الوطني، وكان في استقبالهم يوسف بن علي البلوشي مدير دائرة العلاقات العامة بالمجلس، وعدد من موظفي المجلس.

رحب مدير دائرة العلاقات العامة بالطلبة والطالبات في رحاب المجلس، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في زيادة الوعي بالممارسة المؤسسية للشورى لدى كافة الأوساط المجتمعية، ومؤكدا في هذا الصدد حرص المجلس على مد جسور التواصل مع المجتمع وذلك من خلال الزيارات المباشرة لمقر المجلس.

وقدم الدكتور سلطان بن جمعة الفارسي مدير دائرة شؤون اللجنة القانونية بالمجلس نبذة تعريفية عن المجلس تضمنت دور المجلس ومهامه، ومراحل وتطور مسيرة العمل فيه، كما تطرق إلى أنشطة وانجازاته وآلية عمل أجهزته الرئيسية. كما قام الطلبة خلال الزيارة بجولة تعريفية في المجلس اطلعوا خلالها على مرافقه المختلفة، وما تشتمل عليه من تجهيزات متطورة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة

مسقط- الرؤية

استقبل مجلس الدولة، أمس، وفدًا من كلية الدفاع الوطني بجمهورية زيمبابوي، وذلك في إطار برنامج زيارتهم الحالية لسلطنة عمان، وكان في استقبالهم المكرم حمد بن ناصر النبهاني، والمكرم إسحاق بن يعقوب الصوافي، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وفي مستهل اللقاء رحب المكرم حمد بن ناصر النبهاني بالوفد، مُتمنيا لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان، وأن تسهم الزيارة في مزيد من تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين الصديقين، وأن تفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على روابط التعاون الثنائي بين البلدين. واستمع الوفد إلى نبذة تعريفية عن اختصاصات المجلس في الجانب التشريعي، بالإضافة إلى أنشطته وإنجازاته، كما تعرف على هيكله التنظيمي وأجهزته الرئيسية.

من جانبه، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لمجلس الدولة على حسن الاستقبال، معربًا عن سعادته بزيارة سلطنة عمان، ومشيدًا بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات. وفي ختام الزيارة قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • وفد عسكري من زيمبابوي يزور مجلس الدولة
  • تكامل مؤسسات الدولة
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • محافظ الشرقية: الدولة تولى إهتماماً كبيرا بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا
  • كلية الحقوق تختتم الدورة التدريبية الشاملة في مجال تقنيات الأدلة الجنائية
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • مجلس الوزراء يمنح ذوي ضحايا حادث الهارثة قطع اراض سكنية
  • وزارة العمل تناقش خطط العمل وتفعيل بروتوكولات التعاون بالمنوفية
  • مجلس الشيوخ يصدق على مضابط الجلسات العامة