أكد الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن إسرائيل تقوم لتنفيذ مخطط ممنهج لها، والذي يستهدف القضاء على ما تبقى من القضية الفلسطينية، سواء في قطاع غزة بذريعة القضاء على حماس.

وشدد “أحمد”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، على أن إسرائيل تعمل من خلال خطة أخرى ممنهجة للقضاء على القضية الفلسطينية ايضًا في الضفة الغربية من خلال نشر المستعمرات والمستوطنات الإسرائيلية، موضحًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تسمح للمستوطنين المتطرفين في ترويع وترهيب الفلسطينيين في رعاية رسمية من الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المستوطنون المتطرفون في العام الماضي قام بحرق ممتلكات الفلسطينيين والاعتداء عليهم في بلدة حوارة ونابلس، ورغم هذه العمليات المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، فأن المجتمع الدولي لم يتحرك أو الحكومة الإسرائيلية التي تدعي أنها دولة قانون وحضارة.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية صامتة أمام عنف المستوطنين وبدأت تتحدث عن فرض عقوبات موضحا أن عقوبات هزيلة رمزية مما يعكس أن هناك جرائم حرب ممنهجة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، إن الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي تتعامل مع 6 إصابات بالرصاص الحي، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة برقا، شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بتعاملها مع إصابة خطيرة في الصدر، وتم إدخالها لغرف العمليات، وإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، ومثلهما بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وبإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية. 

وهاجم المستوطنون القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام، وحاولوا إحراق منزل أحد المواطنين الفلسطينيين، كما حاولوا اقتحام منزل في الجهة الشمالية، ومنازل أخرى في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب السكان. 

واقتحمت قوات الاحتلال القرية لتوفير الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستوطنون المواطنين الذين تمكنوا من الوصول للحريق وحاصروهم. 

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب السكان والاعتداء على ممتلكاتهم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة قطاع غزة خبير العلاقات الدولية هذا الصباح الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية

نكَّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة "قباطية" جنوب جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتلت سطح أحد المنازل، حيث قام جنود الاحتلال بحمل الشهداء واحدا تلو الآخر، وألقوهم من على سطح المنزل، ثم جرى حمل جثامينهم عبر الجرافات واحتجازها لدى قوات الاحتلال.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص تجاه 3 شبان في بلدة قباطية، ومنعت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إليهم لمدة 6 ساعات، وقصفت المنزل بعدد من قذائف الإينيرجا، ما أدى لاستشهادهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصار بلدة قباطية، مخلفة حتى اللحظة 3 شهداء، و10 إصابات، وسط تدمير واسع للبنية التحتية.

اقرأ أيضاًالاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار جنوبي الخليل بعد التنكيل بهم

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ما يحدث في لبنان لتصعيد العدوان على الفلسطينيين
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • منظمة دولية: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية لـ«أونروا» في غزة
  • خبير علاقات دولية: اللبنانيون أكثر تعاطفا مع المقاومة نتيجة التفجيرات الأخيرة
  • سقوط شهداء في غزة إثر استهداف العدوان الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة ترمسعيا وبيرزيت ومخيم قلنديا بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية: تفجير أجهزة الاتصالات بلبنان هدفها استدراج حزب الله لحرب شاملة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية