أعلن دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، أن أهارون حاليفا رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تقدم باستقالته من منصبه إلى هيرتسي هاليفي رئيس أركان جيش الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن حاليفا أعلن مسؤوليته بشأن هجوم 7 أكتوبر 2023، الذي شنته حركة «حماس» على الكيان الإسرائيلي، لافتًا في استقالته أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية لم تؤد المهمة التي تدربت عليها.

وأضاف أهارون حاليفا، في استقالته: منذ ذلك الوقت، أحمل هذا اليوم الأسود معي كل يوم وكل ليلة، بل أنني أحمل معي أيضًا ألم الحرب وتهديداتها، مشيرًا إلى أنه يتحمل مسؤولية الفشل الذي تسبب في وقوع هجمات 7 أكتوبر 2023 على الكيان الصهيوني.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ199 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بيت أمر وسط اندلاع مواجهات

«جانتس» يطالب بلينكن بإعادة النظر في قرار فرض العقوبات على جيش الاحتلال

خبير علاقات دولية: استخدام حماس السلاح الإسرائيلي مؤشر على فشل جيش الاحتلال | فيديو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟

عملية طوفان الأقصى التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي، كانت مفاجأة غير متوقعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي تسببت في ارتباك واضح بين صفوفه، إلا أن المفاجأة الكبرى هي أن تفاصيل معظم تلك العملية العسكرية التي قامت بها الفصائل الفلسطينية عُرضت على نحو 36 فضائية عربية في شهر رمضان 2022، في مسلسل تلفزيوني من إنتاج حركة حماس بعنوان «قبضة الأحرار»، وأشرف على تنفيذه يحيى السنوار شخصيًا.. فما القصة؟.

مسلسل قبضة الأحرار

في عام 2022، أنتجت حركة حماس مسلسلا تلفزيونيا عرض على نحو 36 قناة فضائية شهيرة معظمها في فلسطين، منها قناة الأقصى، وتدور أحداثه في 30 حلقة، صورت وأنتجت بالكامل داخل قطاع غزة، وكشف عن كثير من تفاصيل عملية طوفان الأقصى، والتي عكست حالة الغطرسة التي أعمت الاحتلال عن رصد الخطة من خلال العمل الفني، الذي مر العمل تحت أنفهم ولم يستطيعوا أن يكتشفوا أنها خطة ستنفذ قريبا.

ويتحدث المسلسل عن كيفية اكتشاف الجواسيس التي تعمل لصالح إسرائيل وكيفية التعامل معهم، ومحاولات اختراق قطاع غزة عن طريق تسلل بعض المستعربين والجواسيس والشاباك لتنفيذ عمليات عسكرية مثل الاغتيالات والتعقب والتجسس.

عمل خيالي تحول لواقع

تناول العمل الدرامي الذي عرض في رمضان 2022 في إحدي حلقاته تفاصيل سيطرة الضفادع البشرية من الفصائل الفلسطينية على قاعدة رعيم العسكرية وكيف نجحوا في السيطرة عليها، وهي نفس التفاصيل التي تم تنفيذها في 7 أكتوبر 2023.

قبضة الأحرار
مسلسل فلسطيني، تم تصويره العام الماضي في غزة!

لقطات ملفتة ! pic.twitter.com/otg4dcoIR1

— يوسف الأوسي (@yusefren) December 4, 2023

كما أن رجال الفصائل خلال العمل الدرامي استخدموا مصطلحات لم تكن رائجة وقتها مثل «من المسافة صفر» وهو نفس المصطلح الذي يتم استخدامه حاليًا في جميع مقاطع العمليات العسكرية التي تنفذها الفصائل ضد قوات الاحتلال في قطاع غزة.

ما علاقة يحيى السنوار؟

بعد عرض المسلسل، قام قائد الفصائل يحيى السنوار بتكريم العاملين في العمل الدرامي في مايو 2022، وقال خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، إن هذا العمل لا ينفصل في المطلق عن إعدادنا الكبير لرجال المقاومة الفلسطينية، فهو يعرض كيف يعملون وكيف يتعاملون مع القضايا المختلفة، وعمل استخبارتها وكيفية عملها وورش تصنيع الأسلحة، مؤكدًا أن هذا المشروع هو أحد أعمدة مشروع التحرير لفلسطين بأكملها.

كلمة القيادي يحيي السنوار
لأبطال مسلسل قبضه الأحرار
الذي شرح حرب #طوفان_الأقصی pic.twitter.com/QUE5RFrIUl

— YASSER S ???? (@Yasser_S_74) December 8, 2023

يشار إلى أن المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد خليفة، ومساعد مخرج حسام حمدي أبو دان، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ فارس عبد الحميد وتسنيم المحروق، الممثلين، رشاد أبو سخيلة، زهير البلبيسي، إبراهيم سلمان، جواد حرودة، أحمد فياض، كاميليا فاضل.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ250 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عملية طوفان الأقصى تدخل يوماً جديداً.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ249 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مفاجأة مدوية.. كيف استشرف «السنوار» عملية طوفان الأقصى بمسلسل تلفزيوني عام 2022؟
  • تطورات اليوم الـ248 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال يستقيل من منصبه: “فشلت في مهمة حياتي”
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • بعد اعترافه بالفشل في الـ7 من أكتوبر.. استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي لفشله في صد هجوم 7 أكتوبر
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن