قررت الشرطة الإسرائيلية نشر 3 آلاف شرطي يوميا في أنحاء القدس تزامنا مع بدء عيد الفصح، وفقا لخبر عاجل ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية".
 

وزير الخارجية الإسباني يدعو إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة وزيادة المساعدات للمدنيين اتحاد العمال: زيادة الحد الأدنى للأجور يعبر عن انحياز الدولة للفئات الأقل دخلًا نتنياهو وإيران

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن إيران قدمت خدمة لبنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، وأن اليمين المتطرف قد نجح في إطالة النزاع وتوسيع نطاقه.

 

وأوضح الضربة الإيرانية جاءت وغيّرت من الديناميكية بتوجيه الدعم إلى غزة وتحويله بعيدًا عن إسرائيل، وهذا ساهم في تخفيف الضغوط الخارجية على نتنياهو.

وأشار أبو الغيط خلال مقابلته مع الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد، إلى أن مصر تعمل على مشروع لصالح المجتمع المصري من خلال تأهيل المواطنين وتطوير البنية التحتية.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن هناك وفدًا من الجامعة العربية يعمل على التحضير للقمة العربية المقبلة في البحرين في مايو، مشيرًا إلى أن التطبيع مع إسرائيل ممكن في حال توقف العدوان على فلسطين وتحقيق إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو نتنياهو وإيران القدس القاهرة الإخبارية الشرطة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

تصاعد الخلافات بين إسرائيل وإسبانيا

تصاعد التوتر الدبلوماسي بين إسرائيل وإسبانيا على خلفية اعتزام الأخيرة الاعتراف بدولة فلسطين، وسط تهديدات من قبل حكومة تل أبيب بإنهاء العلاقات مع مدريد.

والجمعة، توعّد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، باتخاذ إجراءات قد تصل إلى غلق القنصلية الإسبانية في القدس، حال اتصالها بأي من مسؤولي السلطة الفلسطينية، فيما رفضت مدريد "تقييد" أنشطتها.

وقال كاتس في حسابه على منصة "إكس"، إنه رفض طلباً من وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس يتعلق بـ"رفع القيود المفروضة على قنصلية بلاده في القدس"، معتبراً أن أي اتصال بين القنصلية والسلطة الفلسطينية "يشكل تهديداً على الأمن القومي الإسرائيلي". وأضاف: "سنطبق هذه القواعد بصرامة، وفي حالة انتهاكها سيتم اتخاذ إجراءات إضافية تصل إلى إغلاق القنصلية الإسبانية في القدس".

وطالبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، من القنصلية الإسبانية في القدس التوقف عن تقديم خدمات قنصلية للفلسطينيين في الضفة الغربية، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، بسبب اعتراف مدريد بدولة فلسطين.

ورداً على ذلك، أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، الجمعة، رفض إسبانيا كل "تقييد" تعتزم إسرائيل فرضه على أنشطة قنصليتها في القدس، بعد اعتراف مدريد بدولة فلسطين.

وقال الوزير في حديث مع إذاعة "أوندا سيرو": "أرسلنا هذا الصباح مذكرة شفهية للحكومة الإسرائيلية، تعبر عن رفضنا لأي تقييد للنشاط المعتاد للقنصلية العامة الإسبانية في القدس، إذ أن وضعها مكفول بموجب القانون الدولي". وأضاف: "بالتالي لا يمكن تغيير هذا الوضع بشكل أحادي من جانب إسرائيل"، مشيراً إلى أن مدريد طلبت من تل أبيب "العودة عن هذا القرار".

وأعلنت إسبانيا والنرويج وآيرلندا مؤخراً الاعتراف بدولة فلسطين، اعتباراً من 28 مايو  الحالي، في خطوة لاقت ترحيباً من السلطة الفلسطينية وحركة "حماس" وتنديداً من إسرائيل التي قررت استدعاء سفرائها لدى الدول الأوروبية الثلاث.

وتأمل الدول الثلاث، في أن يكسب الإعلان زخماً يدفع دولاً أخرى في الاتحاد الأوروبي إلى الاقتداء بها، إذ ترى مدريد ودبلن وأوسلو قرارها، وسيلة لتسريع الجهود الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في حرب إسرائيل على قطاع غزة.

وتعترف نحو 144 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 بدولة فلسطينية، بما في ذلك معظم دول الجنوب العالمي وروسيا والصين والهند.


مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • إسرائيل تقطع الانترنت عن البنوك العربية في القدس
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة فى تل أبيب تطالب بإجراء انتخابات مبكرة
  • بالصور.. آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد حكومة الاحتلال
  • جرحى جراء عملية طعن بسكين في ألمانيا
  • تصاعد الخلافات بين إسرائيل وإسبانيا
  • إسرائيل تفرض قيودا على القنصلية الإسبانية في القدس والأخيرة ترفضها
  • قناة إسرائيلية تستغل اسم "محمد صلاح" لإثارة الجدل بشأن حملة داعمة لرفح
  • إسبانيا ترفض كل تقييد إسرائيلي لنشاط قنصليتها في القدس
  • مخاوف في إسرائيل بعد موافقة الشرطة على طلب بن غفير حول “مسيرة الأعلام” بالقدس الشرقية