أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء محمد فتحي اليوم /الاثنين/ أن المديرية تولي اهتماما كبيرا بمشروع الموهبة الحركية الذي تنفذه الإدارة العامة للمكتبة والبحوث الرياضية بالوزارة كنواة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لإعداد أبطال أوليمبيين، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير الملاعب وحمامات السباحة والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب.


جاء ذلك خلال حضور وكيل وزارة الشباب اليوم تدريبات المشروع القومي للموهبة الحركية في الاستاد الرياضي بالطور بإجمالي 113 لاعبا ولاعبة.

أشار فتحي إلى أن رؤية المشروع القومى للموهبة الحركية ترتكز على إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكر تدعيماً للمنتخبات القومية كمرحلة تمهيدية قبل المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، ويخضع المشروع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء من المتخصصين في علوم الرياضة المختلفة لضمان سير المشروع بشكل علمي وتحقيق أهدافه واستدامته.

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة إن المشروع يعمل على تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، ويتم تنفيذ جميع البرامج والأنشطة المنفذة بالمشروع بشكل علمي مقنن ، بما يتوافق مع المرحلة السنية للأطفال، ويتم توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة في ضوء قدراته البدنية ومهاراته الحركية ونتائج قياساته وتفوقه الرياضي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دمياط تحصد ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة أفريقيا لكمال الأجسام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت بطولة أفريقيا لكمال الأجسام واللياقة البدنية والتي استضافتها صالة اتحاد الشرطة الرياضي فى الفترة من 6 يونيو الجاري وحتى 9 يونيو  حيث حصدت محافظة دمياط  على ميدالية فضية وميدالية برونزية حيث حصل لاعب مصر شادى الإمام  ثانى أفريقيا والميدالية الفضية كلاسيك فيزيك كبار طول 171 ، وثالث افريقيا وبرونزية الماسترز 40سنه كمال اجسام تحت 80ك .

وشاركت الوفود والبعثات  فى البطولة وهى أكثر من 13 دولة إفريقية هى : مصر، ليبيا، المغرب، الجزائر، السودان، أنجولا، إثيوبيا، نيجيريا، جيبوتي، سواتيني، الكاميرون، ناميبيا، غينيا.

تجدر الاشارة إلى أن رفائيل سانتونجا رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية  وصل إلى القاهرة لمتابعة الحدث الإفريقي .

وكانت  فئات كمال الأجسام المشاركة، الفيزيك، والكلاسيكي للناشئين تحت 23 سنة، ثم الكلاسيك فيك للرجال، ثم كمال الأجسام للسادة الذين تزيد أعمارهم على 40 عامًا وأكثر من 50 عامًا وأكثر من 60 عامًا.وأخيراً كمال الأجسام للرجال، واللياقة البدنية للرجال، واللياقة البدنية الرجالية .

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعناية دكتورة منال عوض محافظ دمياط 
وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

اعلن الدكتور وليد الشاذلي وكيل وزارة الشباب والرياضة في محافظة   دمياط  انه تم استئناف أنشطة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لرياضة تنس الطاولة " براعم " بدمياط الجديدة حيث تحرص وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للأداء الرياضى " الإدارة العامة للموهبة الرياضية" بالتعاون مع الإدارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بدمياط للاهتمام بجميع جوانب لاعبي تنس الطاولة براعم بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي .

كما تم استئناف أنشطة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي لرياضة المصارعة ناشئين بالساحة الشعبية

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتابع المستجدات الخاصة بمشروع "إيجي تراك"
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • دمياط تحصد ميداليتين فضية وبرونزية في بطولة أفريقيا لكمال الأجسام
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج "ريحانة" بشمال سيناء
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية