قال السفير الروسي في برلين سيرجي نيتشايف إن وزارة الخارجية الألمانية لم تقدم بعد أي إجابة على أسئلة الجانب الروسي بشأن قضية التجسس.

أضاف السفير الروسي في ألمانيا: خلال المحادثة التي جرت في وزارة الخارجية الألمانية في 18 أبريل 2024، لم نتلق إجابة على سؤال واحد تم طرحه، بحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية.

 

بحسب نيتشايف، فإن وزارة الخارجية الألمانية تجاهلت طلب الجانب الروسي بالوصول القنصلي إلى المحتجزين بالإضافة إلى ذلك، لم تذكر الوزارة أسماء أو تؤكد الجنسية الروسية للمعتقلين بشبهة التجسس.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة دير شبيجل الألمانية أنه تم اعتقال شخصين في ألمانيا للاشتباه في قيامهما بالتجسس لصالح روسيا ولم تتلق السفارة الروسية في ألمانيا إخطارًا بالحادث.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الالمانية قضية التجسس السفير الروسي في برلين الخارجیة الألمانیة

إقرأ أيضاً:

بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز

الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا والصين ستستمران في تعزيز التحالف الاستراتيجي في قطاع الطاقة الذي أصبح سنداً موثوقاً لسوق الطاقة العالمية بأكمله، مبدياً استعداد بلاده لتزويد بكين بالطاقة الصديقة للبيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي خلال مشاركته في مراسم افتتاح النسخة الثامنة لمعرض “إكسبو” الروسي-الصيني والمنتدى الروسي-الصيني الرابع للتعاون بين الأقاليم في مدينة هاربن في شمالي الصين اليوم الجمعة.

وقال بوتين إن “روسيا مستعدة لتقديم المزايا والوصول إلى قاعدتها التكنولوجية للمستثمرين من الصين”.

وأضاف أن “الشراكة بين روسيا والصين تضمن أمن الطاقة بشكلٍ موثوق، وترفع مستوى رفاهية الشعبين”، داعياً “الجانب الصيني إلى حضور المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في سبتمبر المقبل”.

كذلك، قال بوتين إن روسيا تدعم عزم الصين على توطين مرافق الإنتاج فيها، وأن بلاده على استعداد لتقديم الحوافز للمستثمرين والاستمرار بتقليص وقت فحص البضائع والنقل على الحدود.

وشدّد بوتين على أهمية تعميق التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا العالية والابتكار، وضرورة الجمع بين الطاقات العلمية والبحثية للبلدين، من أجل تمكينهما من تولي مواقع قيادية بثقة وزيادة القدرة التنافسية لروسيا والصين في اقتصاد عالم الغد.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد توليه منصب رئيس روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترسل فريق إنقاذ إلى إيران للمساعدة في البحث عن رئيسي
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • السفير الروسي ينفي صحة التقارير الغربية بشأن نية موسكو إنشاء قواعد عسكرية في ليبيا
  • زاخاروفا تصف قرار برلين بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الألمانية بالنفاق
  • بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز
  • بوتين: تحالف الطاقة بين روسيا والصين سينمو بشكل أقوى
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لتوسيع تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة
  • خارجية ليتوانيا تقدم احتجاجا للقائم بالأعمال الروسي
  • السفير السوداني لدى موسكو لـRT: روسيا سيكون لها دور في إعادة إعمار السودان
  • الخارجية الروسية تعلق على تكهنات بتدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية