قال محمود القاياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك منخفضا صحراويا وصل إلى صحراء ليبيا، وستتحرك الكتل الهوائية وتصل إلى الحدود الغربية لمصر.

وأضاف  «القياتي» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن  مصر تتأثر بداية من الغد الثلاثاء بكتل هوائية شديدة الحرارة، وبالتالي تتعرض لطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه سيكون هناك موجة من عدم الاستقرار تبدأ في الاندثار يوم الخميس المقبل، ومع يوم الجمعة يبدأ الاستقرار على كافة أنحاء الجمهورية.

ذروة ارتفاع درجات الحرارة

وأشار إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة تكون يوم الأربعاء وتصل الحرارة فيه على القاهرة لـ 40 درجة مئوية، موضحا أنه ستكون هناك رياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية منخفض صحراوي الحرارة درجات الحرارة رياح مثيرة السواحل الشمالية

إقرأ أيضاً:

كيف سيكون الطقس يوم وقفة عرفة؟.. الأرصاد توضح

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تسجل درجات حرارة مرتفعة في هذه الفترة سنويًا، وتسجل درجات الحرارة 40 درجة مئوية في فترات النهار، موضحة أن هناك موجة حارة أخرى وتستمر حتى يوم الوقفة وعيد الأضحى المبارك.

حالة الطقس

وأشارت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة بالجو ويجعلنا نشعر بدرجة حرارة أعلى وتزيد من صعوبة الموجة الحارة، موضحة أنه بداية من الثلاثاء هناك موجة حارة جديدة وتصل لـ46 درجة حرارة في الصعيد.

أسامة كمال: حرب غزة جريمة مكتملة الأركان والمجرم معروف البرلمان عن قانون التصالح على مخالفات البناء: "في رقبتنا وسنطبقه"

وشددت على أننا في مصر لا نعتاد على موجات طويلة من ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة أنه من الساعة الـ12 ظهرًا وحتى الـ5 عصرًا لا بد من تجنب من اشعة الشمس ولا بد من ارتداء غطاء للرأس وعدم وقوف أسفل أشعة الشمس وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل ولا بد أن تكون الملابس قطنية والتواجد في أماكن جيدة التهوية، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال في السيارة حتى لا يكون هناك اشتعال للحرائق.
 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • حالة الطقس.. 41 درجة مئوية بمحافظة شرم الشيخ
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • 10 أيام ويبدأ فصل الصيف.. موعد ذروة ارتفاع الحرارة وتفاصيل الطقس حتى عيد الأضحى -فيديو
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • وقفة عرفة.. الأرصاد تكشف موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)
  • الأرصاد الجوية: تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة
  • ظاهرة واحدة وبشرى سارة.. الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • كيف سيكون الطقس يوم وقفة عرفة؟.. الأرصاد توضح