كشفت مصادر رسمية، اسباب اندلاع الحريق بمزرعة قمح بغرب القناة بالإسماعيلية، والذي أسفر عن حريق 5 قيراط من محصول القمح.

 

وحصل «صدي البلد» علي الصور الأولى للحادث.

قالت المصادر في تصريحات خاصة أن السبب هو ماس كهربائي بمحول عزبة الزقازيق بجوار الأرض.

وسيطرت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الإسماعيلية ، على حريق شب في مزرعة قمح بعزبة الزقازيقي قرية الرياح  بالقنطرة غرب.


 

كان اللواء هشام مروان مدير أمن الإسماعيلية ، قد تلقي بلاغا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بمزرعة قمح غرب قناة السويس.

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية والإطفاء لمكان الحريق، وتمت السيطرة قبل امتداد الحريق إلى بقية المساحات بالمزرعة والمزارع المجاورة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكان محافظ الإسماعيلية قد أعلن علن بدء موسم حصاد القمح بمحافظة  الإسماعيلية، وتجهيز  الصوامع التخزينية والشون جاهزة لاستقبال الأقماح المحلية 2024.

ولفت المحافظ الي تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات الموردين والمزارعين خلال 24 ساعة.
 
وكلف محافظ الإسماعيلية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بعمل تنسيق مستمر مع رؤساء المراكز المحلية ومديرية التموين ومديرية الزراعة، وكافة الجهات المعنية فيما يتعلق بموسم حصاد القمح ومتابعة الإجراءات والتجهيزات التي من شأنها أن تيسر على المزارعين عمليات التوريد، وكذلك التدقيق ومراجعة بيانات حصر المساحات المنزرعة وأعداد المزارعين والتجار المسئولين عن عمليات الجمع والتوريد، مع إحكام الرقابة على المنظومة وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح خلال هذا العام.

276 (1) 276 273 274 272 271

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة الشبكة الوطنية للطوارئ بدء موسم حصاد القمح بمحافظة الإسماعيلية قوات الحماية المدنية والاطفاء موسم حصاد القمح

إقرأ أيضاً:

بزيادة سنوية 100%.. "المطاحن العُمانية" تشتري 10 آلاف طن من القمح العُماني

 

مسقط- العُمانية

أعلنت شركة المطاحن العُمانية عن شراء 10 آلاف طنّ من محصول القمح العُماني لهذا العام بنسبة زيادة تصل إلى 100 بالمائة عن عام 2023.

يأتي ذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعة القمح، حيث تعمل الشركة التي استقبلت أول شحنة من محصول القمح العُماني على شراء المحصول سنويًّا من المزارعين لتطوير منتج القمح العُماني وطرحه في الأسواق المحليّة والإقليميّة.

وأكد هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية على أن الشركة تدعم المزارعين سنويًّا بشراء أصناف من القمح العُماني عبر برنامج شراء القمح للتوسع في زراعة المحصول بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتطوير منتجات القمح العُماني (البر العُماني) ومنتجات أخرى متنوعة. وقال آل فنه- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن شركة المطاحن العُمانية تسعى إلى تطوير إنتاج القمح العُماني وطرحه بصفته منتجًا عُمانيا في الأسواق المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أن عدد المزارعين الذين سيتم شراء محصول القمح العُماني منهم خلال هذا العام سوف يتخطى 95 مزارعًا مقارنة مع 65 مزارعًا في عام 2023، بنسبة زيادة بلغت 45 بالمائة.

وأضاف أن ذلك يعكس إسهامات الشركة في تعزيز زراعة القمح في سلطنة عُمان كجزء من استراتيجيتها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعته، موضحا أن زيادة كمية القمح هذا العام يؤكد على أن القمح العُماني يحظى بقبول لدى المستهلكين نظرًا لجودته العالية في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأشار إلى أن خطوة شركة المطاحن العُمانية في شراء محصول القمح العماني تهدف إلى توسيع زراعته بصفته من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تسهم في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • مشروع مزرعة القمح بمليحة يحصد علامة الجاهزية للمستقبل
  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • سفاح التجمع الخامس.. خيانة زوجية انتهت بـ«عُقدة نفسية» وقتل 3 فتيات ليل (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة لرحيل محمد عبد المنعم عن الأهلي
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • بزيادة سنوية 100%.. "المطاحن العُمانية" تشتري 10 آلاف طن من القمح العُماني
  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • حصاد محصولي الفلفل الأخضر والشطة في أراضي المنوفية (فيديو)