انضم الطلاب في جامعة نيويورك إلى الآخرين في جميع أنحاء الولايات المتحدة حيث نصبوا مخيما خارج كلية شتيرن لإدارة الأعمال بجامعة نيويورك احتجاجا على الحرب في غزة ومؤيدا للفلسطينيين.

وألغت جامعة كولومبيا اليوم الاثنين المحاضرات واعتقلت الشرطة عشرات الطلاب في جامعة ييل مع استمرار الاحتجاجات على الحرب في غزة في حرم الجامعات الأمريكية.


وفي أعقاب الاعتقالات في كولومبيا الأسبوع الماضي، أقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمات في جامعات أخرى في جميع أنحاء البلاد، بما فيها جامعة ميشيغان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة نورث كارولينا.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة قطاع غزة نيويورك

إقرأ أيضاً:

شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين

2 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت الشرطة في مدينة نيويورك، السبت إنها ألقت القبض على أكثر من 20 شخصا فيما يتعلق باحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في متحف بروكلين يوم الجمعة.

وقال متحدث باسم الشرطة في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الشرطة ألقت القبض على 29 شخصا بينهم ستة وجهت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم منها الاعتداء والتعدي الجنائي بينما أفرج عن 16 شخصا مع صدور أوامر بالمثول أمام القضاء وصدرت أوامر استدعاء لسبعة أخرين وتم إطلاق سراحهم.

وكان شهود قد قالوا إن محتجين مؤيدين للفلسطينيين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأمريكية يوم الجمعة وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وقالت إدارة المتحف الفني إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة بسبب الاضطرابات التي شملت مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وقال متحدث باسم المتحف في رسالة بالبريد الإلكتروني “لحقت أضرار (ببعض) الأعمال الفنية … دخل المتظاهرون المبنى، وتعرض موظفو الأمن العام لدينا لمضايقات جسدية ولفظية”.

وجاء في الرسالة أنه “من منطلق الاهتمام بالمبنى ومجموعاتنا وموظفينا، تم اتخاذ القرار بإغلاق المبنى قبل ساعة من الموعد المحدد” وطُلب من الجمهور إخلاء المبنى بهدوء.

وقال شاهد رويترز إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو المدخل. منع حراس الأمن العديد من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.

وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها “فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية”.

وحثت منظمة مؤيدة للفلسطينيين المتظاهرين على “الدخول بأعداد هائلة إلى متحف بروكلين من أجل غزة”. وقالت إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة المظاهرات المنددة بالحرب الإسرائيلية على غزة وتقام أغلب هذه المظاهرات في الجامعات.

وذكرت صحيفة شيكاجو تريبيون أن المئات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس انسحبوا من حفل التخرج بجامعة شيكاجو يوم السبت.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن أكثر من 36379 شخصا قتلوا في غزة منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات “كارثية” من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • شرطة نيويورك تقمع مظاهرة مناصرة للشعب الفلسطيني
  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين
  • شرطة نيويورك تعتقل 29 شخصا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين
  • اضطرابات في حفل التخرج بجامعة شيكاغو تضامنا مع خريجين عوقبوا لدعمهم غزة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للاعتصام نصرة لفلسطين.. من خارج الأسوار (شاهد)
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • بالفيديو.. محتجون مؤيدون للفلسطينيين يحتلون أجزاء من متحف بروكلين في نيويورك
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة