كرم الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى ببطولة البرمجة العالمية (ICPC). 

توصيات الندوة العلمية لكلية الدراسات والبحوث البيئية في جامعة عين شمس جامعة عين شمس تستقبل وفد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

جاء ذلك بحضور الدكتورة نجوى بدر عميدة كلية الحاسبات والمعلومات والدكتورة هالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

ترحيب سوق العمل بخريجى حاسبات عين شمس

واعرب رئيس جامعة عين شمس عن بالغ فخره وسعادته بمستوى الإنجاز الذى حققه الفريق وأشار إلى ترحيب سوق العمل المحلى والدولى بخريجى كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس مقدماً الشكر والتقدير لإدارة الكلية وكافة أعضاء هيئة التدريس لما يقدموه من جهد كبير بتفانى وإخلاص فى صناعة الأبطال ودعم أبنائهم الطلاب. 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن الفريق الفائز قدم نموذجا مشرفا يحتذى به طلاب الكلية، واكد على أهمية استضافتهم فى مختلف فعاليات الكلية لتقديم نموذج للحماس والمثابرة على الاجتهاد لأقرانهم الطلاب.

وأوضح أعضاء الفريق خلال اللقاء تفاصيل المسابقة وأصعب مراحلها الثلاث، على مستوى كليات الحاسبات والمعلومات داخل الدولة، ثم على مستوى القارة الأفريقية والوطن العربى، ثم علي المستوي العالمى. 
وأوضح  أعضاء الفريق  أن المسابقة تهدف لتنمية قدرات الطلاب على إستخدام طرق الحل المنهجى وخوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن، ويتكون كل فريق من عدد ٣ طلاب ومدرب، ويعمل الطلاب خلال المسابقة بشكل جماعي لحل أكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد  لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة ٥ ساعات متواصلة.
كما نصح أ.د. محمد ضياء الطلاب بأهمية الاستمرار في التعلم والاحاطة بكل جديد في مجال البرمجيات وعلوم الحاسب، والاستفادة المستمرة مما يتم دراسته فى الكلية بوصفه الأساس الذى يبنى عليه الطالب معرفته وخبرته المستقبلية فى عالم البرمجيات الذى يتسم بسرعة التطور وبوصفه من العلوم الأساسية المتداخلة فى مختلف المجالات.

وأشادت الدكتورة نجوى بدر برغبة أعضاء الفريق الفائز بنقل خبراتهم التقنية وتدريب زملائهم الأصغر على المهارات التى اكتسبوها خلال البطولة ومراحلها المتعددة، مشيرة إلى تميز خريجي الكلية وحرصهم على حضور مختلف الفاعليات التى تنظمها الكلية لتقديم نماذج ناجحة مميزة تقدم لزملائهم دفعة للأمام. 

وأوضحت الدكتورة هالة مشير إلى ضرورة تأهيل طلاب كلية حاسبات عين شمس من خلال التدريب المستمر منذ التحاقهم بالكلية لحل مشكلات البرمجة المختلفة وإقامة الهاكاثون والمسابقات بين طلاب الكلية لتأهليهم لخوض المسابقات الإقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس محمد ضياء كلية الحاسبات والمعلومات حاسبات عين شمس رئیس جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية، معربًا عن سعادته وفخره بتفوق وإبداعات طلاب الكلية من مختلف الجنسيات.

وأشاد قنديل بالجهود المبذولة من قبل الكلية في تقديم أفضل الخدمات التعليمية والأنشطة المختلفة للطلاب الوافدين وتنمية قدراتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم الفنية.

ورحب رئيس الجامعة بكلا من  الدكتور عبد الرحمن الرجعان المستشار الثقافي لدولة الكويت، والاستاذ شهاب بن احمد المرضوف سكرتير أول سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، مؤكدًا أن فعاليات المعرض تسلط الضوء على مواهب الطلاب وقدراتهم الإبداعية.


وخلال جولته في المعرض، شاهد قنديل الأعمال الفنية المعروضة واستمع لشرح الطلاب عن أفكارهم وتفاصيل إنجازاتهم، معربًا عن إعجابه بالتنوع الثقافي والأساليب الفنية المتميزة.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد حاتم عميد كلية التربية الفنية أن المعرض فرصة لتعزيز التفاعل الثقافي والتعاون بين الطلاب والأساتذة والمجتمع الجامعي، والتعريف بثقافات وأساليب فنية جديدة.


تم افتتاح المعرض بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، ووكلاء الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة السويس يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الهندسة
  • كلية الحقوق بجامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • جامعة سوهاج تنظم ورش عمل توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات كلية الهندسة
  • تفعيل الدراسات العليا بقسم اللغة الفرنسية بكلية الألسن بجامعة بني سويف
  • جامعة حلوان تحتفل بحصول كلية التربية الفنية على الاعتماد الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض الطلاب الوافدين بكلية التربية الفنية