العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الخارجية في المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي ‬الذي عقد في مدينة لوكسمبورغ.

ترأس وفد سلطنة عُمان في المنتدى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية.

وبحث المنتدى تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي، كما ناقش الأوضاع المأساوية في قطاع غزّة وضرورة وقف إطلاق النار والعمل على إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الدفاع» شاركت في منتدى شومان للأمن والدفاع بنسخته الثانية في بروكسل

ترأس وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله المشعل الوفد الرسمي لوزارة الدفاع المشارك في النسخة الثانية من (منتدى شومان للأمن والدفاع) الذي عقد في بروكسل يومي 28 و29 مايو الجاري.

وقالت «الدفاع» في بيان أمس الخميس ان وكيل الوزارة حضر الجلسة العامة للمنتدى التي جمعت كبار صناع القرار من 60 دولة شريكة والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وممثلين رفيعي المستوى من الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والإقليمية، اضافة إلى مراكز الفكر والأوساط الأكاديمية الرائدة.

وذكرت ان وكيل الوزارة التقى رئيس اللجنة العسكرية للاتحاد الأوروبي الفريق أول روبرت بريجر وتم بحث المجالات ذات الاهتمام المشترك والتعاون المحتمل في ضوء الحوار الأول بين دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي حول الأمن الإقليمي. وأضافت ان المنتدى يهدف إلى تسليط الضوء على كيفية استجابة شراكات السلام والأمن والدفاع الحالية والمحتملة للتهديدات والتحديات الأمنية الأكثر إلحاحا والمساهمة في السلام والأمن العالميين اضافة إلى دعم النظام الدولي القائم على القواعد والتعددية. وأفادت بأن الوفد المرافق لوكيل «الدفاع» ضم آمر القوة الجوية اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد، ومدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد ركن بحري مبارك علي يوسف، ومدير التعاون العسكري العميد ركن بحري فهد عبدالرحمن. يذكر أن هذا المنتدى يحمل اسم السياسي الفرنسي روبير شومان الذي وضع (اعلان شومان) الشهير في 9 مايو 1950 وأدى إلى ميلاد الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي يحبط محاولة اغتيال ضابط عسكري رفيع المستوى
  • «الدفاع» شاركت في منتدى شومان للأمن والدفاع بنسخته الثانية في بروكسل
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • منتدى التعاون العربي-الصيني يشيد بدور الجزائر والرئيس تبون في نصرة القضية الفلسطينية
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • وزير الخارجية يناقش مع المشاركين في منتدى التعاون الصيني العربي مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يصل إلى الصين للمشاركة في منتدى التعاون الصيني العربي
  • الجامعة العربية تشارك في الدورة العاشرة للمنتدي والقضية الفلسطينية على طاولة المناقشات
  • سلطنة عُمان تشارك في منتدى شومان للأمن والدفاع ببلجيكا