أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رواندا تتعرف على أفضل تجارب العمل الحكومي في الإمارات زريدة: «الخبرة المتراكمة» و«الجاهزية البدنية» وراء تألق «سلة الفرسان»


تُوج منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 عاماً بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الخليجية الأولى «الإمارات 2024»، بعد فوزه على شقيقه الكويتي بهدفين دون رد على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، وسجل هدفي منتخبنا اللاعب علي الجسمي في الدقيقة «50» واللاعب عادل خميس في الدقيقة «85».


وجاء تتويج منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية، بأفضلية مجموع المواجهات المباشرة مع فرق المسابقة، ونال منتخب عُمان فضية المركز الثاني، ومنتخب الكويت برونزية المركز الثالث، فيما حل المنتخب البحريني في المركز الرابع.
وكان منتخبنا الوطني خسر بالجولة الأولى أمام منتخب عُمان 1- 2، وفاز بالجولة الثانية على منتخب البحرين 6-1، وبالثالثة والأخيرة على منتخب الكويت 2-0.
شهد مراسم التتويج أمل حسن بوشلاخ عضو اللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس إدارة اتحاد كرة القدم، وفهد إسماعيل الحوسني عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، والدكتورة خلود الظاهري عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، وقيس بن سعود الزكواني نائب رئيس بعثة اللجنة الأولمبية العُمانية، والدكتور منصور باشا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الكويتي.
من جهته، قال ماجد سالم الزعابي مدرب منتخبنا للناشئين: إن التتويج بالميدالية الذهبية يأتي ثمرة جهود كبيرة قام بها أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبو المنتخب الذين قدموا مستوى مميزاً في الدورة، مشيراً إلى أن المنتخب يضم في صفوفه عناصر مميزة سيكون شأنها كبيراً في المستقبل.
وأشاد مدرب منتخبنا بالجهود الكبيرة لأعضاء اللجنة المنظمة لهذه الدورة في نسختها الأولى التي سجلت نجاحات كبيرة، بغض النظر عن مسألة نتائج الفوز والخسارة، حيث إن الهدف هو تبادل الخبرات في مختلف الألعاب التي شهدتها الدورة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي دورة الألعاب الخليجية منتخب الناشئين

إقرأ أيضاً:

سيدات مصر لسلاح سيف المبارزة يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق

توج منتخب مصر لسيدات سلاح سيف المبارزة في منافسات الفرق بالميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا للسلاح التي تستضيفها المغرب وتستمر حتى 10 يونيو الجاري.

وأحرز منتخب "مصر " الذهبية بعد فوزه على منتخب جنوب إفريقيا في المباراة النهائية بنتيجة 40 - 21، ليحصد المنتخب المصري على الميدالية الذهبية فيما حقق المنتخب جنوب أفريقيا الميدالية الفضية.

ومثل المنتخب المصري لسلاح الشيش كلًا من: "ناردين إيهاب، شيرويت جابر، أيه شريف، لؤلؤة سليمان"،  بينما يضم الجهاز الفني كلًا ساندور كومو، و السيد سامي.

الجدير بالذكر قد حقق المنتخب المصري 19 ميدالية متنوعة  بواقع 6 ميداليات ذهبية و 4 فضيات و 9 ميداليات برونزية، ليرتفع رصيد ميداليات البعثة المصرية إلى 20 ميدالية.


ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، كلًا من سامر شريف وأحمد سمير عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، ويرافق البعثة الدكتور أيمن غنيم مديرًا إداريًا، والدكتور محمد الجمال والدكتور غادة عاطف أطباء، وإسلام عماد حكما.

مقالات مشابهة

  • قطاع الناشئين بـ المقاولون العرب يضم مواهب جديدة
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • الجودو يبدأ معسكره في جورجيا استعدادا لأولمبياد باريس
  • منتخبنا للجودو يستعد للأولمبياد من معسكر جورجيا
  • موعد مباراة المنتخب الأولمبى ضد كوت ديفوار فى الودية الثانية استعدادا للأولمبياد
  • هل يؤثر الزلزال السياسي في فرنسا على أولمبياد باريس؟
  • سيدات مصر لسلاح سيف المبارزة يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • سيدات مصر لسلاح الشيش يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق