واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة جرائم تزوير الشهادات الدراسية والنصب والاحتيال على راغبى الحصول عليها.

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط مالك مكتب تجارة وتصدير، مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى "أكاديمية بدون ترخيص" بمحافظة سوهاج، والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وضبط بحوزته "عدد من الشهادات بأسماء أشخاص منسوب صدورها للعديد من الجهات المختلفة - عدد من الشهادات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية مطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية – جهاز "لاب توب" بفحصه فنياً تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى".

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأموال العامة الشهادات الدراسية النصب والاحتيال تزوير الشهادات سوهاج وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط إحدى السيدات بمحافظة الإسكندرية لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بمحافظة الإسكندرية وإتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية بزعم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

وبتقنين الإجراءات تم ضبطها، وبحوزتها شهادات بأسماء أشخاص مختلفين مزورة، عدد من الشهادات خالية البيانات، عدد من الكارنيهات الدراسية، مطبوعات ورقية خاصة بالكيان المشار إليه، كتب مجهولة المصدر، دفاتر إيصالات إستلام نقدية، أجهزة ومعدات يتم إستخدامها في النشاط المُشار إليه، جهاز حاسب آلى بمشتملاته بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًبعد الاستئناف على حكم حبسه.. قرار من المحكمة بشأن حسين الشحات لاعب الأهلي

لحضوره من مستشفى الأمراض النفسية.. تأجيل محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 14 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة

مقالات مشابهة

  • القبض على 9 أشخاص متهمين بسرقة كابلات الكهرباء في القاهرة
  • شهادات مزورة وفرص عمل في كبرى الشركات.. الأمن يداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط سيدة متهمة بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى وهمى للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • ضبط عاطل متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسماعيلية
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب
  • ضبط سيدة بالمنيا تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص