أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة قصفت خلال الليل مبنى يستخدمه "حزب الله" في بلدة يارون بجنوب لبنان إلى جانب موقع آخر.

  مراسلتنا: مقتل شخص بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة الزهراني جنوب لبنان

وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات نفذت هذا الصباح غارة في نفس المنطقة لإزالة التهديد". 

وأفاد بأن صفارات الإنذار التي انطلقت في وقت مبكر من صباح اليوم في المطلة كانت إنذارات كاذبة.

במהלך הלילה מטוסי קרב של חיל האוויר תקפו מבנה צבאי של ארגון הטרור חיזבאללה במרחב יארון שבדרום לבנון, לצד ארבע תשתיות טרור נוספות של הארגון במרחב.

כמו כן, לפני זמן קצר כוחות צה״ל תקפו להסרת איום במרחב יארון>> pic.twitter.com/ZwldDTURB1

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) April 23, 2024

وفي وقت سابق اليوم استهدف الطيران المسير الإسرائيلي سيارة في منطقة أبو الأسود - الزهراني في عمق الجنوب اللبناني.

ونعى "حزب الله" في بيان أحد عناصره، وجاء فيه: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسين علي عزقول "هادي" مواليد عام 1981 من بلدة قلاويه وسكان بلدة عدلون في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  

 

 

بيروت- أعلن حزب الله اللبناني السبت 1يونيو2024،إسقاط طائرة مسيرة اسرائيلية فوق جنوب لبنان بعد تبنيه هجمات على شمال اسرائيل، وذلك فيما كثّفت اسرائيل ليل الجمعة ضرباتها عبر الحدود.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في السابع من تشرين الأول/أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي.

وقال حزب الله في بيان "بعد رصد وترقب ومتابعة دقيقة لمسيرات العدو التي تقوم بالاغتيالات واستهداف المنازل الآمنة"، كَمَنَ مقاتلوه لمسيرة من نوع "هرميس 900"، واستهدفوها "بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية حيث تم إسقاطها".

وأعلن الجيش الاسرائيلي من جهته أن "صاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني"، مشيراً في بيان إلى أن "الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية" وأن "الحادثة قيد المراجعة".

وتعود آخر عملية مماثلة إلى نيسان/ابريل، حين أعلن حزب الله عن إسقاط "طائرة مسيرة معادية" في جنوب لبنان.

وفي وقتٍ سابق السبت، أعلن حزب الله عن شنّ "هجوم جوي بمسيرات انقضاضية...على ثكنة يفتاح" في شمال اسرائيل وذلك "ردّاً على استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم".

وأدّت غارة اسرائيلية صباح السبت على بلدة مجدل سلم في جنوب لبنان إلى إصابة شخصين بجروح، بحسب ما أفاد مصدر في الهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله وكالة فرانس برس.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن طائرة تابعة له قصفت مقاتلين من حزب الله في مجدل سلم.

وتحدّثت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام السبت عن "تصعيد خلال الليل الفائت للتعديات" الاسرائيلية، مشيرةً إلى أن "قرى القطاعين الغربي والأوسط عاشت ليلاً ساخناً"، وأضافت أن الغارات الإسرائيلية تسبّبت "بأضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والمنازل غير المأهولة".

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان آخر صباح السبت إلى أن طائراته استهدفت "مصالح مهمّة لحزب الله" في مناطق مختلفة في جنوب لبنان مساء الجمعة، ولا سيما في بلدة عدلون على عمق نحو 30 كيلومتراً من الحدود، ردّاً على "إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل".

وقُتل أربعة أشخاص الجمعة في جنوب لبنان، بينهم امرأة ومسعف، في غارات إسرائيلية ردّ عليها حزب الله بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الدولة العبرية.

وأغارت مسيّرة إسرائيلية على منزل في بلدة عدلون ما أسفر وفق الھيئة الصحية الإسلامية، عن سقوط قتيلة وأربعة جرحى، كما نعى حزب الله اثنين من مقاتليه وتبنّى عدداً من الهجمات على مواقع عسكرية اسرائيلية عبر الحدود.

وقُتل نحو 450 شخصاً على الأقلّ في لبنان حتّى الآن منذ بدء التصعيد، بينهم أكثر من 80 مدنياً و291 مقاتلاً من حزب الله، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية. ومن بين القتلى نحو 20 مسعفاً، عشرة منهم من الهيئة الصحية الاسلامية. 

وأعلن الجانب الإسرائيلي من جهته مقتل 14 عسكريا و11 مدنياً.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • اسقاط مسيرة إسرائيلية في لبنان (فيديو)
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي: استهدفنا "مصالح مهمة" لحزب الله جنوب لبنان
  • غارة جوية إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة جنوب لبنان
  • شهيد بقصف في جنوب لبنان.. وقصف لحزب الله يوقع حرائق في الجليل (شاهد)
  • استشهاد مسعف جراء استهداف طيران العدو الإسرائيلي سيارة إسعاف جنوب لبنان
  • "حزب الله" يعلن قصف أهداف إسرائيلية بصواريخ ثقيلة  
  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • شهيدان جديدان لـحزب الله من بلدة حولا