توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية انتهاء المنخفض الصحراوي شرقا اعتبارا من مساء الثلاثاء بشكل تدريجي، مع استقرار في الأجواء يبدأ غدا الأربعاء وانخفاض في درجات الحرارة إلى قرابة 20 درجة.

وقال الناطق باسم المركز في تصريح لليبيا الأحرار إن الأجواء تتجه إلى الاستقرار ، بدءًا من مدن أجدابيا وبنغازي، بينما تظل مناطق أقصى الشرق تشهد رياحا قوية مع انعدام للرؤية وارتفاع لدرجات الحرارة.

كما توقع المركز وصول منخفض جوي صحراوي جديد أقل حدة خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، سيكون تأثيره يوم الجمعة على غرب ليبيا، والسبت على شرقها.

ويشهد الشرق والجنوب الليبي يومي الاثنين والثلاثاء تقلبات جوية حادة متمثلة في رياح جنوبية شرقية جافة تتجاوز سرعتها أحيانا 60 كم/ساعة، محملة بالأتربة والغبار الكثيف، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

كما أطلق مركز الأرصاد الجوية تحذيرات لسكان المنطقة داعياً إياهم إلى أخذ الحيطة والحذر، خاصة على الطرقات نظراً لضعف الرؤية الأفقية.

ونصح المركز الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية بتوخي الحذر الشديد والابتعاد عن الأماكن المفتوحة قدر الإمكان خلال الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من تغيرات في الطقس.

المصدر: ليبيا الأحرار

المركز الوطني للأرصاد الجويةموجة الغبار Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المركز الوطني للأرصاد الجوية موجة الغبار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء سيشهد بداية موجة حارة جديدة، مشيرًا إلى أن التنبؤات تشير إلى استمرارها لمدة أسبوع على الأقل، وتبدأ اليوم بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، أن اليوم تبدأ درجات الحرارة فى الارتفاع بمعدل من درجة إلى درجتين على كافة مناطق الجمهورية، حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وشمال الصعيد 37 درجة وجنوب الصعيد من 40 إلى 41 درجة مئوية.

وتابع، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة تصل إلى 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار وتصل إلى 42 على محافظات جنوب الصعيد، موضحا أنه خلال ساعات الليل ترتفع درجات الحرارة بمعدل درجة مئوية تقريبا، وتصل الصغرى على القاهرة إلى 25 درجة.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس بداية من اليوم سيكون شديد الحرارة على كافة الأنحاء، ما عدا السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، ومعتدل على جميع مناطق الجمهورية خلال ساعات الليل، لافتا إلى أنه بداية من يوم الخميس ستصل البلاد إلى ذورة هذه الموجة، وستكون ما بين الخميس إلى السبت، والعظمى تصل خلالها إلى 40 درجة مئوية يوم الخميس على القاهرة الكبرى، وحوالي 47 إلى 48 فى بعض المناطق من جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • "بداية موجة شديدة الحرارة".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء
  • الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع