تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ، والجهات والأجهزة المعنية.

وشدد المحافظ على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

تنفيذ 10 قرارات إزالة بمساحة 7 قراريط بدسوق

وقال المحافظ، إنّه جرى تنفيذ 10 قرارات إزالة على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، على مساحة 7 قراريط، بقرى مركز دسوق، خلال اليوم الرابع من المرحلة الثالثة بالموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء.

إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة

وأكد أنّ حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون، لافتاً إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية أراضي أملاك الدولة والرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ دسوق إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة الموجة الـ22 تعديات أملاک الدولة والأراضی الزراعیة أراضی أملاک الدولة إزالة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز طامية بالفيوم يقود حملة ليلية لإزالة التعديات   

ترأس المهندس سالم فتيح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، حملة ليلية لتنفيذ إزالة فورية لحالات التعدي بالبناء المخالف دون ترخيص بقرى المركز.

جاء ذلك بحضور المهندس ناجى سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام مركز ومدينة طامية والمهندس سلامه عبدالوهاب رئيس قرية فانوس.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بالتصدي بحزم للتعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بدون ترخيص داخل الحيز العمراني، وإزالتها فى المهد حرصا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من التأكل والتبوير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملة تمكنت من تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى عبارة عن شدة خشبية لسقف منزل جاهز للأعمال الخرسانية المسلحة بدون ترخيص خارج الحيز العمراني بعزبة الغروري التابعة للوحدة المحلية بقرية فانوس، وتم فك الشدة الخشبية ومصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

وأضاف رئيس المركز أن الحملة قامت بمصادرة معدات بناء وونش أثناء ضبط حالة تعدي عبارة عن أعمال خرسانية بدور مخالف بقرية قصر رشوان داخل الحيز العمراني.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وذلك بحسب البرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية. 

 

مقالات مشابهة

  • البحيرة تتابع تقنين أراضي أملاك الدولة
  • إزالة بناء مخالف بمدينة بلطيم بكفر الشيخ
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة مخالفات بناء وتعديات على أراضي زراعية بمساحة قيراطين بالبدرشين
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • إزالة فورية لحالتي تعد بالبناء على مساحة 5 آلاف متر في الإسماعيلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • مرور رئيس مدينة الزينية على الأراضي المملوكة للدولة بعد استردادها من المعتدين عليها
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يقود حملة ليلية لإزالة التعديات