قال مستشار الاتصالات بمجلس الأمن القومي الأمريكي  جون كيربي أن واشنطن تريد "تقدما فعليا" قبل استئناف تمويل وكالة الأونروا.

وعمل وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، منذ عام 2021، على التنسيق مع دول أخرى من أجل الحصول على التزامات في مجال مكافحة تغير المناخ، لا سيما خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب-28) ، الذي انعقد في دبي.

و نقلا عن مسؤولين مطلعين، أن كيري يعتزم المشاركة في حملة جو بايدن الانتخابية، من خلال تسليط الضوء على منجزات الرئيس في مجال مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: صور ضحايا الهجوم على رفح مفجعة وتفطر القلب

عبر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي مساء أمس الثلاثاء عن خشية حقيقية لدى الإدارة الأميركية من أن تصبح إسرائيل أكثر عزلة بسبب الطريقة التي تدير بها عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي في واشنطن إن الغارة الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي غزة أدت إلى مقتل عشرات من الأبرياء بينهم أطفال والصور الواردة من هناك مفجعة وتفطر القلب، ورحب بإعلان الجيش الإسرائيلي فتح تحقيق كامل في الهجوم.

وأشار إلى أن واشنطن تواصلت مع الجيش الإسرائيلي للحصول على المزيد من المعلومات عن هجوم رفح، مشددا على ضرورة اتخاذ إسرائيل كل التدابير لحماية الأبرياء.

اقرأ أيضاًالعالمبعد ساعات من مجزرة الخيام.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف تجمعات النازحين برفح

واعتبر كيربي أن الهجوم الإسرائيلي لا يعتبر تجاوزا للخط الأحمر، وأشار إلى أن واشنطن لم تر بعد خطة لحماية المدنيين في رفح ولا تعتقد أن هناك ما يبرر شن هجوم بري كبير في رفح، منوها بهذا الصدد إلى أن الإسرائيليين أكدوا أن عمليتهم محدودة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لا تؤيد فرض عقوبات على “المحكمة الجنائية الدولية” في حال إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين في إسرائيل، كما لا تعتقد أن المحكمة لها اختصاص قضائي بذلك.

تصريحات كيربي تأتي في ظل مواصلة قوات الاحتلال قصفها مناطق عدة في غزة، وتأكيدات وزارة الصحة في القطاع ولجنة الطوارئ في رفح بارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة اليوم بحق نازحين في مواصي رفح، راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد يوم من “مجزرة الخيام” في المدينة التي راح ضحيتها 45 شهيدا.

مقالات مشابهة

  • مكافحة الهجر غير الشرعية وتهريب البضائع.. جهود أمن المنافذ خلال يوم
  • أمن المنافذ يضبط 45 قضية خلال 24 ساعة
  • «س و ج» كل ما تريد معرفته عن قضية أموال الصمت.. هل يٌسجن ترامب؟
  • الأونروا: أكثر من 32 ألف شخص فروا من رفح خلال 48 ساعة
  • أسمنت خالٍ من الانبعاثات.. فتح جديد في طريق مكافحة تغيّر المناخ
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • واشنطن: عملية كبيرة في رفح قد تغير من سياستنا نحو إسرائيل
  • واشنطن لا ترى عملية كبيرة في رفح تدفعها لتغيير سياستها تجاه إسرائيل
  • البيت الأبيض: صور ضحايا الهجوم على رفح مفجعة وتفطر القلب
  • واشنطن: إسرائيل لم تقدم أي خطة لضمان سلامة المدنيين في رفح الفلسطينية