عقد قطاع شئون التعليم والطلاب بجامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة جلسته الخامسة اليوم الثلاثاء .

 ناقش المجلس عددا من الموضوعات منها المصادقة على محضر الجلسة السابقة بجلسته المنعقدة في ٢٠٢٤/٣/١٩.

كما  استعرض المجلس تقرير إستعدادات الجامعة لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ للعرض على مجلس الجامعة.

كذلك استعرض الخطاب الوارد من كلية الآداب بشأن الإحاطة بجداول امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ وذلك خلال الفترة من (٢٤ مارس وحتى نهاية إبريل) الذي يجرى إليكترونياً في معامل الجامعة بكلية الألسن بالتنسيق من خلال إدارة تطوير التعليم بالجامعة .

هذا بالاضافة الى المصادقة على محضر اللجنة الدائمة بجلستها المنعقدة في ٢٠٢٤/٤/٢ والموافقة على القواعد المنظمة للأعذار وإيقاف القيد للطلاب للعرض على مجلس الجامعة.

كذلك الموافقة على ميكنة خدمات الخريجين التي تقدم من خلال الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب شاملة توثيق الخارجية وتسليم الشهادات بفئاتها المختلفة للعناوين التي يسجلها الخريج في الطلب الإلكتروني سواء داخل مصر من خلال الكليات أو خارج مصر بالتعاون مع البريد المصري وآلية ختم الأظرف وتوثيقها بوزارة الخارجية للخارج من خلال الإدارة العامة، والتوصية بسرعة الإعداد لهذا الأمر.

قدمت الدكتورة منى عبد العال الزاهري المدير التنفيذي لإدارة تطوير التعليم بالجامعة حزمة من الاجراءات التي تم اعدادها لتحقيق أقصي جودة للاختبارات الالكترونيه للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024 في كلية الآداب جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

لأول مرة| ألسن عين شمس تكرّم الموظف المثالي من خلال مسابقة طلاب زراعة جامعة عين شمس يشاركون بأفكارهم الابتكارية في الملتقى التوظيفي السنوي

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني تحت إشراف الدكتورة حنان كامل، عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب. 

إجراءات تنظيم امتحانات كلية الآداب جامعة عين شمس 

ويأتي تنظيم امتحانات الفصل الدراسي الثانى ضمن الجهود المتضافرة والرعاية الحثيثة من قبل كلية الآداب جامعة عين شمس، حيث تم الإعلان عن جداول الامتحانات وأماكن اللجان بشكل مسبق وبوقت كاف عبر الصفحة الرسمية للكلية، لتسهيل العملية الامتحانية على الطلاب. 

ويتم الإشراف المباشر على سير العملية الامتحانية بصورة تضمن سلاسة التنفيذ وعدالة التقييم، مع الحرص على توفير كل السبل لدعم الطلاب أكاديمياً ونفسياً.

ويتضمن تنظيم امتحانات هذا الفصل البرامج بنظام الساعات المعتمدة (١٤ قسما)، والنظام السنة الدراسية (قسمان)، والبرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة (ثلاثة برامج)، وامتحانات طلاب اللائحة القديمة، وبرامج التعليم المفتوح، مع توزيع الطلاب على اللجان خلال الفترات الامتحانية الاربعة والتي تمتد الامتحانات من الساعة ٩ صباحًا حتى .٤.٣٠ عصرًا، وطبقا للطاقة الاستيعابية للقاعات، مع الحرص على تطبيق إجراءات صحية مشددة لضمان سلامة الطلاب والموظفين، وبما يضمن بيئة هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات.

وأكد الدكتور محمد إبراهيم وكيل كلية الآداب جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، أن الامتحانات تتنوع على ثلاثة نماذج تتنوع الأسئلة خلالها ما بين الأسئلة الموضوعية، وأسئلة الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية، مع تصحيح الكتروني في نفس اليوم لضمان سرعة إعلان النتائج.

ويأتي انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى كخطوة أساسية نحو إتمام العملية الأكاديمية بنجاح، ويسلط هذا التنظيم الضوء على الالتزام المستمر بالتميز الأكاديمي ودعم الطلاب، محافظةً بذلك على مستوى جودة التعليم بما يتناسب مع رؤية واستراتجيات جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني (صور)
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب
  • محافظ الإسماعيلية يتابع انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي الحقوق والتجارة
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة العربش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة العريش يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تعليمات مهمة من «تعليم الجيزة» بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني