زنقة 20. الرباط

وافق الكونغرس الأمريكي مؤخرا على حزمة مساعدة سنوية لتعزيز القدرات العسكرية للمملكة المغربية تضمنت زوارق حربية سريعة و مدرعات برادلي و أنظمة نوعية واسلحة من الجيل الحديث لها قدرة فائقة على تدمير الأهداف.

وسبق للمغرب ان حصل على مجموعة من انظمة صواريخ جافلين Javelin ومعدات عسكرية متطورة بالإضافة ل_200 منصة إطلاق قيادة خفيفة الوزن من طراز Javelin”.

ويهزم “جافلين” جميع الدروع المعروفة والمتوقعة في ساحة المعركة لتشمل دبابات القتال الرئيسية والأهداف الأكثر ليونة ويمكن إطلاقها في أوضاع الهجوم العلوية أو المباشرة.

وتعد المملكة المغربية شريكا رئيسيا للولايات المتحدة الأمريكية في عدد من المجالات إذ سبق و أن أطلقت إلى جانب المغرب تدريبات “الأسد الأفريقي” و هي إحدى التدريبات ذات الصيت الشائع لكونها هي الأولى من نوعها في القارة الأفريقية.

ويواصل المغرب والولايات المتحدة التعاون العسكري على مستوى عال وذلك لتعزيز جوانب التعاون بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد وإجازة عيد الأضحى في المغرب 2024

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن موعد عيد الأضحى في المغرب 2024 عقب الإعلان أن السبت الموافق الثامن من يونيو هو الأول من شهر ذو الحجة في المغرب.

الكشف عن موعد عيد الأضحى في المغرب 2024

وسيكون موعد عيد الأضحى في المغرب 2024 هو العاشر من ذو الحجة حسب التاريخ الهجري الذي يوافق الإثنين 17 يونيو الجاري حسب التاريخ الميلادي، وذكرت وزارة الأوقاف أنَّه تمّ مشاهدة هلال شهر ذو الحجة عقب المغرب يوم الجمعة 29 ذو القعدة الذي وافق 7 يونيو 2024.

تهاني بعد الإعلان موعد عيد الاضحى في المغرب 2024

وبعد الإعلان عن موعد عيد الأضحى في المغرب 2024 ذكرت الوزارة في بيان لها لتهنئة أهل المملكة المغربية: «أهّل الله هذا الشهر المبارك وعيد الأضحى السعيد على الملـك محمد السـادس نصره الله باليمـن والخير والبشر والبركـات، وعلى ولي  الحسن وسائـر أفراد الأسرة الملكية بالسعادة والهناء، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار، إنه سميـع مجيـب، يردف بلاغ وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية».

إجازة عيد الأضحى في المغرب 2024

وحددت الدولة المغربية إجازة عيد الأضحى في المغرب 2024 والتي ستكون 3 أيام تبدأ من الإثنين 17 يونيو 2024 حتى الأربعاء 19 يونيو 2024.

يشار إلى أن يوم الجمعة في المملكة المغربية هو يوم عمل عادي وليس عطلة فيما تكون العطلة يومي السبت والأحد، وهو القرار الذي طبقته دولة الإمارات العربية المتحدة أيضا مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • ممثل المغرب بالمؤتمر الدولي: على استعداد تام لمواصلة دعم فلسطين
  • سلوفينيا تفتح سفارة بالرباط وتعلن دعم الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
  • ردا على ندوة مسيئة للمملكة ببيروت.. لبنان تعلن صراحة دعمها الدائم والثابت للوحدة الترابية للمغرب
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب والبيرو لتعزيز التعاون القضائي
  • رغم إثارته للجدل.. المغرب يصادق على قانون «العقوبات البديلة»
  • تعرف على موعد وإجازة عيد الأضحى في المغرب 2024
  • لبنان يجدد دعم الوحدة الترابية للمغرب
  • ندوة البوليساريو في بيروت.. لبنان تدين كل إساءة للمغرب انطلاقاً من أراضيها
  • عملية تحرير الرهائن.. إسرائيل تعلق على مزاعم استخدام الرصيف الأميركي وسيارات مساعدات