قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية،برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، إحالة أوراق شابا لفضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة الثاني من شهر مايو المقبل للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل شابا لسرقته بمركز بلبيس.

 

تعود أحداث القضية رقم 25255 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم 4154 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 30 أكتوبر من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "عيسى م ع ع" 25 عاما، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "أسامة عزيز" لسرقته بمركز بلبيس.

 

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعا على قتله تسهيلا لسرقته وتنفيذا لمآربه، وأعد لذلك الغرض أداة (سلك) ودلف إلى غرفة نومه مستغلا استغراقه في النوم وشد على حلقه بالأداة التي أعدها سلفا، إلا أن المجني عليه قاومه فاستل سلاحا أبيض (سكين) وسدد له عدة طعنات استقرت بصدره وظهره فأحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأوضح أمر الإحالة أن جناية المتهم ارتبطت بأنه في رابطة زمنية واحدة سرق مبلغ مالي وأتلف مسجل فيديو رقمي واستولى بغير حق على سيارة مملوكة للمجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشرقية مفتي شاب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، القبض على المتهمين بقتل شاب فى مقتبل العشرينات والتخلص من جثمانه بمياه مصرف لسرقة دراجته النارية وذلك بعد ساعات من ارتكابهم الجريمة.

"منهم لله حرمونى من أعز حاجة فى الوجود"، بهذه الكلمات تحدثت سميحة امام محمد ربة منزل والدة المجنى عليه "محمد السيد" 20 عاما، إن نجلها يعمل على دراجة نارية لمساعدة والده الذى يعاني منذ 9 سنوات من ضعف بالنظر وكان شاب  طيب ومحبوب من جميع اهالى القرية لكونه ضعيف جسديا فكان يحبه الجميع ويقصدونه لقضاء مصالح بدراجته النارية وشراء المستلزمات لهم ويوم الجمعة قبل الماضية تم استدراجه وقتله لسرقة دراجته النارية، والقصاص العادل من الجناة يريح قلبى من ناحيته.

ويقول شحتة فهمى احمد عثمان عم المجنى عليه فى حديثه لـ" اليوم السابع"، إن نجل شقيقه يعمل على دراجة نارية لمساعدة والده ويوم الجمعة الماضى استدرجه عاطلان وقاما باستدراجه والتعدى عليه وقتله بطريقة بشعة والتخلص من جثمانه بمياه مصرف، لسرقة دراجته النارية.

وتابع أن فور إخطار ضباط مباحث بلبيس المقدم محمد فؤاد رئيس مباحث بلبيس بالواقعة قام بعد ساعات من البلاغ بكشف ملابسات الواقعة وضبط المتهمين وظل على تواصل معانا حتى انتهاء إجراءات التشريح والدفن، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية فى  سرعة التوصل للجناة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا من مركز شرطة بلبيس يفيد بلاغا من أسرة " محمد السيد فهمى" 20 عاما مقيم عزبة أبو هيف التابعة لقرية بساتين الإسماعيلية نطاق مركز بلبيس،بتغيب نجلهم عن المنزل وعثور أحد الأشخاص على دراجته النارية مع شاب من قرية الزوامل.

وتبين من التحريات الأولية أثناء ذهاب" محمد السيد" إلى العمل على دراجته النارية استدراجه شابين لتوصيلهما الى احدى الاماكن وفى الطريق قام بالتعدى عليه وخنقه مستغلين ضعفه بدنيا وقاما بالتخلص من جثته بمياه مصرف وقاما بسرقة هاتفه ونقوده ودراجته النارية وبيعها ب 3000 جنيه لأحد الأشخاص.
توصلت تحريات المباحث إلى الجناة المتهمان والشخص الذى قام بشراء الدراجة ومعرفته أنها مسروقة وقام الجناة الاول والثانى بالإرشاد عن جثة المجنى عليه بمياه المصرف وتم استخراجها بمعرفة قوات الشرطة ونقلها الى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمى لإجراء الصفة التشريحية عليها لبيان سبب الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس الجناة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.


اسرة المجنى عليه الاب والام

 


بكاء عم المجنى عليه

 


دموع الاب

 


عم المجنى عليه

 


والدة المجنى عليه وصورته


 







مقالات مشابهة

  • تسلل إلى منزله وطعنه بسكين.. جنايات السويس تقضي بإعدام قاتل صديقه
  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية للثلاثاء المُقبل للمرافعة
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • حبس 3 أشخاص في واقعة العثور على جثة شاب في مصرف مائي بالشرقية
  • تفاصيل مقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية والأمن يضبط الجناة.. صور
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • الصور الأولي للمتهم بقتل طفل لسرقته بالخصوص