كشف مقطع فيديو مسرب، مجموعة من الشبان الأمريكيين، الذين خرجوا في تظاهرة "مزيفة" في محاولة لتشويه الطلاب المتضامنين مع غزة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويظهر في المقطع شاب يقول إنه يتظاهر مقابل المال من أجل تشويه الطرف الآخر، وفي نهاية المقطع يطلب مسؤول المجموعة منهم العودة إلى المقر لتناول "المشروب".



Holy woah! 50K+ benefits to smear Palestinians students!!

This is from an investigation by Aljazeera: pic.twitter.com/GgneYd0LvQ — Abier (@abierkhatib) April 23, 2024

ويظهر في الفيديو الذي عملت عليه قناة الجزيرة بنسختها الإنجليزية، عدة شباب يحملون شعارات مناهضة للمقاومة الفلسطينية، ويتهمونها بـ"الإرهاب".

وتأتي محاولات التشويه وسط تصاعد في الاحتجاجات الطلابية المطالبة بوقف الحرب على  غزة، لا سيما في جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك الأمريكية.



وشوهدت الشرطة وهي تلقي القبض على عدة طلاب خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بجامعة كولومبيا في الاثنين بعد ساعات من إلغاء الجامعة حضور الفصول دراسية لتهدئة التوترات في الحرم الجامعي حيث اقتحمت الشرطة معسكرا بالخيام الأسبوع الماضي.

وبدأت الاحتجاجات في جامعتي ييل وكولومبيا وغيرهما من الجامعات في أرجاء الولايات المتحدة ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة.
 
وقالت نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا في بيان إن الجامعة ألغت حضور الفصول الدراسية ونددت مرة أخرى باللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إنه حدث في الحرم الجامعي مؤخرا.

وجاء قرار إلغاء حضور الفصول الدراسية في الحرم الجامعي بنيويورك بعد إلقاء القبض على أكثر من مئة متظاهر نصب بعضهم عشرات الخيام فيما قالت الجامعة إنها مظاهرة غير مصرح بها عطلت الأنشطة الدراسية.

وأدلت نعمت بشهادتها أمام لجنة بمجلس النواب الأمريكي الأسبوع الماضي دافعت خلالها عن رد فعل الجامعة على مزاعم بمعاداة المتظاهرين للسامية وقالت "نحن بحاجة لإعادة الوضع كما كان".

وأضافت "استغل أفراد لا ينتمون إلى جامعة كولومبيا هذه التوترات وقاموا بتضخيمها وقد جاءوا إلى الحرم الجامعي لتنفيذ أجنداتهم الخاصة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة امريكا احتلال حماس غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحرم الجامعی

إقرأ أيضاً:

مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة

 

الثورة / وكالات

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.
وشارك الآلاف في تظاهرات نُظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.
كما تظاهر طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.
إلى ذلك اعتقلت الشرطة الأمريكية في نيويورك عددا من النشطاء خلال مظاهرة نظمها محتجون مؤيدون لفلسطين ومعارضون للعدوان الصهيوني المستمر على غزة.
وأفادت تقارير إعلامية محلية، بأن المتظاهرين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيسي واحتلوا جزءا كبيرا من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.
وقال متحدث باسم شرطة نيويورك: لن يكون لدى المسؤولين أي إحصاء دقيق للمعتقلين قبل ساعات.
وأعلنت إدارة المتحف الفني إغلاقه قبل الموعد المحدد لذلك بساعة، بسبب الاضطرابات ووقوع مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.
وقال شاهد عيان: إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو مدخل المتحف، ورغم منع حراس الأمن العديد من المتظاهرين من الدخول لكن البعض نجح في ذلك.
وعلق مشاركون لافتة أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها (فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية)، بينما قالت منظمة مؤيدة للفلسطينيين إن النشطاء سيطروا على المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بالكيان الصهيوني وسحب أي تمويل من هذا القبيل.
إلى ذلك، جدد طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية في ولاية نيويورك احتجاجاتهم مجددا واعتصموا مرة أخرى خلال أقل من أسبوع، خارج بوابات الجامعة، احتجاجا على العدوان الصهيوني المدمر على قطاع غزة لليوم الـ239.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أعاد طلاب الجامعة نصب خيام أطلق عليها “الثورة من أجل رفح”، في الساحة الجنوبية للجامعة، للاحتجاج على استمرار العدوان، وعدم تلبية إدارة الجامعة لمطالبهم، بوقف الاستثمارات في الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات حاشدة تنديداً باستمرار العدوان على غزة
  • جامعة عين شمس تكرّم علماءها وباحثيها المتميزين في حفل ختامي للمؤتمر الجامعي
  • طلاب جامعة كولومبيا يعودون للاعتصام نصرة لفلسطين.. من خارج الأسوار (شاهد)
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجددا ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأمريكية.. تعرف على أبرزها
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأميركية.. تعرف على أبرزها
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة