كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حقيقة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زراعة وحصاد البن المصري في منطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن معهد البساتين التابع لوزارة الزراعة يجري حاليا التجارب فقط على زراعة البن المصري في منطقة القناطر الخيرية، لافتة إلى أنه من المستهدف زراعة 120 ألف شتلة بن وفقا للخريطة التي يعدها معهد البساتين في عدة محافظات لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أنه فور الانتهاء من تجارب زراعة شتلات البن المصري، سيتم الإعلان رسميًا عن المحافظات التي يتم زراعته فيها.

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور شتلات البن المصري، مؤكدين أن هذه الصور لحصاد البن المصري في القناطر الخيرية، ضمن خطة لإنتاج 120 ألف شتلة لزراعتها في المنطقة المشار إليها.

وكانت شعبة البن ومتاجر وشركات القهوة والبن في مصر، قرروا تخفيض أسعار البن والقهوة بعد ارتفاع الإفراجات الجمركية وتوفير الدولار للاستيراد.

وتم تخفيض أسعار البن والقهوة 15% بعد ارتفاع الإفراجات الجمركية عن البضائع والسلع الغذائية وتوفير الدولار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان وزارة الزراعة محافظة القليوبية طوفان الأقصى المزيد القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. حدائق القناطر الخيرية كاملة العدد في ثالث أيام عيد الأضحى

لليوم الثالث علي التوالي تشهد منطقة حدائق الرى بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ، إقبالاً كبيراً من الزوار للإحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وذلك بين أحضان الطبيعة الخلابة التى تتميز بها هذه الحدائق والتى تفتح أبوابها أمام الزوار إعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً حتي العاشرة مساء كل يوم، ووسط جموع من الأهالي والاحباب بالمناطق المجاورة للقناطر الخيرية، حيث يستمتع الاطفال و الشباب بالملاهي وقوارب البحر واللانشات البحرية في المجري المائي، وذلك بإشراف كامل من وزارة الري والمحافظة والبيئة والمسطحات المائية .

وكان اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، قد تفقد حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأكد علي توفير عدد من سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق للتعامل مع أية حالات طارئة خلال الاحتفالات.

لافتا إلى أن مدينة القناطر الخيرية لها طابع خاص فى احتفالات الأعياد، حيث تعتبر أهم عناوين البهجة والجمال لما تحتويه من مظاهر الطبيعة الخلابة.

كما وجه بتكثيف الحملات التموينية والمرورية بمنطقة القناطر الخيرية حفاظا علي حياة المواطنين كذلك للوقوف على مدى الالتزام بخطة عمل المخابز ومواعيد التشغيل لضمان عدم توقفها أثناء أجازة العيد، والتأكد من الالتزام بالأوزان والمواصفات الخاصة بإنتاج الخبز.


والتأكيد على استمرار عمل فروع شركات الجملة طوال أجازة العيد لصرف المواد التموينية للبقالين، والتنسيق مع شركات توريد المواد البترولية وأسطوانات الغاز لمتابعة الكميات الواردة من المواد البترولية لضمان وصول الكميات الكافية لسد احتياجات المواطنين خلال أيام العيد

مقالات مشابهة

  • في رابع أيام عيد الأضحي.. القناطر الخيرية "كاملة العدد"
  • حدائق القناطر الخيرية تستقبل 750 ألف زائر في رابع أيام عيد الأضحى
  • "إكسترا نيوز" ترصد الاحتفال بعيد الأضحى من الحديقة الدولية.. رئة خضراء
  • مراسل "إكسترا نيوز": عدد زوار القناطر الخيرية تخطى حاجز المليون
  • إصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارة ملاكي بـ ميكروباص في القناطر الخيرية
  • «إكسترا نيوز» ترصد مظاهر الاحتفال بالعيد في قنا والقناطر الخيرية (فيديو)
  • بالصور.. حدائق القناطر الخيرية كاملة العدد في ثالث أيام عيد الأضحى
  • حدائق القناطر تواصل استقبال المواطنين في ثالث أيام العيد
  • وكيل إدارة ري القناطر الخيرية تكشف مميزات الحدائق والمنتزهات (فيديو)
  • احتفالات المصريين في حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية بالقليوبية.. فيديو