مسقط- الرؤية

حثت هيئة الخدمات المالية شركات التأمين على تسهيل إجراءات تقديم المطالبات وسرعة إنجازها للتخفيف على المواطنين والمقيمين المتضررين نتيجة تأثيرات "منخفض المطير"، مؤكدة ضرورة القيام بشكل عاجل بتسوية المطالبات في المحافظات المتأثرة بالأنواء المناخية، وبذل جهود مضاعفة بزيادة الكادر البشري في تلك المناطق المتضررة لتسوية المطالبات وحصر الأضرار بشكل عاجل.

وأشارت الهيئة إلى عدم الحاجة لطلب تقارير إثبات وقوع الضرر من قبل شرطة عمان السلطانية إلا في الحالات التي يقع فيها شبهة احتيال، بهدف تسهيل وتسريع تسوية المطالبات وتعويض المتضررين وجبر الآثار التي خلفها من منخفض المطير بشكل أسرع.

وبهدف حصر حجم الأضرار والتعويضات الناتجة عن الكوارث الطبيعية لهذه الحالة المناخية الاستثنائية، وجهت الهيئة شركات التأمين بضرورة إنشاء ترميز تعريفي مستقل في أنظمة الشركات تحت مسمى "منخفض المطير" وموافاة الهيئة بشكل أسبوعي بالإحصائيات، وذلك لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ صدور التعميم.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: منخفض المطیر

إقرأ أيضاً:

من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، استرداد أحد الهاربين من السلطات المصريَّة، مُبيّنةً أنَّ المُدان الذي تمَّ استرداده طلب وتسلَّم رشوةً أثناء عمله في وزارة الماليَّة.
وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "دائرة الاسترداد في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الاسترداد، أوضحت أنَّ المدان (فؤاد مخلف علي شهاب) صادر بحقه قرار إدانة من القضاء العراقي، موضحاً أنَّ الدائرة قامت بتنظيم ملف استرداد بحقّهِ ؛ لاقترافه جريمة طلب وتسلُّم رشوةٍ خلال فترة عمله في الهيئة العامة للكمارك/ منفذ الشلامجة الحدودي، مُنوّهاً بأنَّ الدائرة أرسلت النشرات وأوامر القبض الصادرة بحقّه إلى رئاسة الادّعاء العام، الذي أرسلها بدوره إلى مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة؛ لإصدار (نشرة حمراء وإذاعة بحث) بحقّه، حيث تمَّ القبض عليه في جمهوريَّة مصر العربيَّة".

وأضاف المكتب أنَّ "دائرة الاسترداد أرسلت الملف، الذي نظَّمته بحقّ المدان، عبر الطرق الدبلوماسيَّة إلى السلطات المصريَّـة من خلال رئاسة الادّعاء العام، مُشيداً بالتعاون والتنسيق العاليَين مع مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة".

واوضح، انَّ "محكمة جنايات البصرة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة والمُتمثّلة بإفادة الممثل القانونيّ لمُديريَّة كمرك المنطقة الجنوبيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المُدان وجدتها أدلةً كافيةً ومُقنعةً لإدانته، فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن لمُدَّة (٦) سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ، استناداً إلى أحكام القرار(١٦٠ /ثانياً لسنة ١٩٨٣) المُعدَّل".

واتم البيان، ان "عمليَّـة استرداد المُتَّهم الهارب هي السادسة التي تقوم بها الهيئة خلال العام الجاري ٢٠٢٤، والثالثة خلال شهر حزيران الحالي، بعد أن تمَّ استرداد مُتَّهمين من كلٍّ من بيلا روسيا وماليزيا ومصر، وتركيا عبر إقليم كردستان".

مقالات مشابهة

  • إسعاف البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • الكرملين: دول الغرب لم تتفاعل بشكل بناء مع مقترحات بوتين بشأن تسوية أزمة أوكرانيا
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • «الدفاع المدني» يدشن مركبة ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج
  • ارتباط صعود اليمين المتطرف بإدانة هانتر بايدن.. أبو بكر باذيب باحث في الشأن الاستراتيجي يوضح (فيديو)
  • من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية
  • مغادرة المنخرطين تكبد شركات التأمين 400 مليار
  • محافظ البحر الأحمر يعلن رفع درجة الاستعداد في جميع المنشآت الصحية بالمحافظة
  • ڤاليو تتعاون مع «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى