أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته قصفت خلال الليل موقعين لإطلاق الصواريخ في جنوب غزة و50 موقعا آخر بأنحاء القطاع.

 وفي وقت سابق رحب مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل،  بتقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا.

وقال بوريل عبر حسابه على منصة إكس: "أرحب بتقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا الذي أصدرته كاثرين كولونا ( الرئيسة المكلفة بإجراء التحقيق المستقل بشأن عمل وكالة أونروا)، والذي يعترف بالوكالة باعتبارها شريان حياة إنساني لا غنى عنه للشعب الفلسطيني".

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: "أنا أنضم مع كاثرين كولونا في تشجيع المجتمع الدولي بقوة على الوقوف إلى جانب الأونروا، حتى تتمكن من القيام بمهمتها بالتمويل الكافي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال وكالة الأونروا جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة جنوب غزة

إقرأ أيضاً:

بن غفير يدعو لتهجير أهل غزة: احتلال القطاع عسكريًا لا يكفي

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير بتشجيع الفلسطينيين على الهجرة من قطاع غزة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة “سكاي نيوز عربية".

 وقال بن غفير: “احتلال قطاع غزة بشكل كامل والسيطرة الإسرائيلية الكاملة عليه ليس كافيًا بل الأهم هو تشجيع الفلسطينيين على الهجرة”.

إسرائيل : دمرنا 75% من قدرات حماس العسكرية ومستمرون  فى رفح إسرائيل: لن تمنعنا أي قوة على وجه الأرض من سحق حماس

وفي سياق متصل، نعت وزارة الصحة، الشهيد الطبيب أسيد كمال جبارين (50 عاما)، الذي ارتقى صباح اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال توجهه للعمل في مستشفى جنين الحكومي، وهو يعمل كأخصائي جراحة عامة منذ 17 عاما، في مستشفيات الوزارة.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ‎أكدت "الصحة"، في بيانها، أن جريمة قتل الشهيد الطبيب عمداً على يد قوات الاحتلال، تُضاف لسلسلة جرائم الاحتلال اليومية واعتداءاته المتواصلة على القطاع الصحي الفلسطيني بكافة مكوناته، في قطاع غزة، والضفة الغربية.


‎وناشدت بشكلٍ عاجل المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري لحماية أبناء شعبنا وكوادره الطبية ومستشفياته، كما نصت عليه اتفاقية "جنيف" الرابعة.

‎وتقدمت الوزارة بكافة كوادرها بأحر التعازي لعائلة الشهيد، سائلين الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وحسن العزاء.

استشهاد العشرات في الـ228 من العدوان الإسرائيلي على غزة 


وفي سياق متصل، استشهد عشرات المواطنين غالبيتهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم، في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذي يشهد قصفا عنيفا، جوا وبرا وبحرا، لليوم الـ228 على التوالي.

 

وأفاد مراسل وفا، بانتشال 3 شهداء وعدد من الإصابات، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة الكحلوت بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
كما ارتقى شهيد وأصيب آخرون جراء قصف صاروخي استهدف منزلين لعائلتي أبو عامر وأبو طير شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ولا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنزلين المدمرين.


وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها صوب بحر مدينة خان يونس.


فيما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني عددا من الإصابات نتيجة إطلاق نار من طائرة "كواد كابتر" على مجموعة من المواطنين خلف جمعية المعاقين على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما نفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على المنطقة الشمالية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد واصابة العشرات، وتواصل مدفعية جيش الاحتلال قصف مناطق متفرقة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

كما يستمر الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,562 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بوريل: الجهات المانحة بالاتحاد الأوروبي استأنفت دعم أونروا
  • موقع أمريكي: الإرهاب الإسرائيلي في غزة تعبير واضح عن معيار السياسة الخارجية للولايات المتحدة
  • بوريل: كل الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت دعمها لـ"أونروا"
  • بوريل: سأعمل بلا كلل من أجل موقف أوروبي موحد يستند لحل الدولتين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود خلال معارك شمال غزة
  • في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة…35709 شهداء و79990 جريحاً
  • بوريل يعلن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا
  • بن غفير يدعو لتهجير أهل غزة: احتلال القطاع عسكريًا لا يكفي
  • المقاومة العراقية تستهدف بالطيران المسير موقعاً للعدو الإسرائيلي جنوب فلسطين المحتلة
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: المحكمة الجنائية مؤسسة دولية مستقلة والدول المصدقة على نظامها ملزمة بتنفيذ قراراتها