تعادل المنتخب الوطني للشطرنج في الجولة الثانية مع المنتخب اليمني بنتيجة٢-٢، وذلك ضمن مشاركته في بطولة المدن الآسيوية في مدينة خانتي مانسيسك الروسية والتي تقام خلال الفترة من ٢١ إلى ٣٠ أبريل الجاري. وتقام البطولة بنظام الفرق من ٩ جولات، حيث خسر المنتخب من المنتخب الروسي في الجولة الأولى بنتيجة ٤-صفر، فيما يلعب الجولة الثالثة مع المنتخب السريلانكي.

وتتطلع اللجنة العمانية للشطرنج واللاعبون إلى تقديم مستويات مشرفة في البطولة وتحقيق نتائج جيدة بالإضافة إلى رفع المستوى الفني للاعبي سلطنة عمان من خلال الاحتكاك بلاعبين ذوي خبرة إلى جانب رفع المستويات التصنيفية للاعبين، حيث يمثل المنتخب الوطني في البطولة أربعة لاعبين وهم عبدالله المعشني وعامر المعشني وسالم العمري وحمود البوسعيدي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رونالدو يدخل التاريخ بمشاركته في 11 بطولة كبرى رفقة منتخب البرتغال

زنقة 20. الرباط

تقدم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو قائمة منتخب البرتغال التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم الشهر المقبل، ليشارك ابن التاسعة والثلاثين في بطولته الـ11 الكبرى مع بلاده، بعد استدعاء المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس 26 لاعبا أمس الثلاثاء.

وبعد عشرين سنة من أول بطولة كبرى له في كأس أوروبا 2004 على أرضه وثماني سنوات على تتويجه باللقب القاري سنة 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمحترف حاليا مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية والأهداف الدولية.

ولم تعرف قائمة مارتينيس الذي در ب المنتخب البلجيكي بين 2016 و2022، مفاجآت، فغاب الجناح رافايل غيريرو بسبب الإصابة، وضم الجناح الشاب فرانسيسكو كونسيساو (21 عاما) الذي يلعب في بورتو تحت إشراف والده النجم الدولي السابق سيرجيو.

وبعد انتقاله إلى نادي النصر بعد مونديال 2022، بقي رونالدو عنصرا ضروريا ضمن تشكيلة مارتينيس الذي خلف فرناندو سانتوش وقاد المنتخب البرتغالي للفوز بجميع مبارياته العشر مسجلا 36 هدفا مقابل اثنين في شباكه، ضمن مجموعة عادية تقد م فيها على وصيفته سلوفاكيا.

وكان رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، أفضل هد اف لبلاده في التصفيات مع عشرة أهداف في تسع مباريات.

واعتبر مارتينيس أن رونالدو “الذي سج ل 42 هدفا في 41 مباراة مع فريقه” الذي حل وصيفا للهلال في الدوري المحلي، لا يزال يقد م “جودة أمام المرمى نقد رها كثيرا ونحتاج إليها”.

وقبل مواجهة منتخب التشيك، وتركيا، وجورجيا في المجموعة السادسة ضمن المسابقة القارية في نهائيات كأس أوربا بألمانيا من 14 يونيو إلى 14 يوليوز، يخوض المنتخب البرتغالي مباريات تحضيرية ضد فنلندا، وكرواتيا، وإيرلندا.

وإلى جانب رونالدو، اختار مارتينيش لاعبين آخرين من الدوري السعودي هما لاعبا الوسط روبن نيفيش (الهلال) وأوتافيو مونتيرو (النصر).

كما استدعى النجوم روبن نيفيش، وفيتينيا، وبرونو فرنانديش، ورافايل لياو، وجواو فيليكس، وبرناردو سيلفا.

واللافت الاستدعاء المستمر لقلب الدفاع بيبي البالغ 41 عاما، نظرا “لدوره الهام في غرف الملابس” بحسب ما شرح مارتينيش.

وتمت المناداة على حراس المرمى ديوغو كوشتا، وروي باتريسيو، وجوزيه سا.

مقالات مشابهة

  • براديا بطل «الشارقة للشطرنج»
  • المنتخب يحقق فوزه الثالث على باكستان لفرق الثلاثي في كأس العالم لكرة الركلة
  • المنتخب الوطني يعبر باكستان في كأس العالم لكرة الركلة
  • رونالدو يدخل التاريخ بمشاركته في 11 بطولة كبرى رفقة منتخب البرتغال
  • سالم عبدالرحمن يتقدم للوصافة في «ماسترز الشطرنج»
  • غدا.. منتخبنا لـ"هوكي الصالات" يسعى للتعويض أمام أندونيسيا بعد الخسارة من ماليزيا
  • تعرف على مواجهات اليوم في بطولة إفريقيا لكرة القدم للساق الواحدة
  • وزير الرياضة يدعم لاعبي منتخب الساق الواحدة قبل مواجهة بوروندي ببطولة أمم افريقيا
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • “البلاد“ كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن