دشن عدد كبير من أهالي الأقصر حملة شعبية لانخفاض أسعار اللحوم ومقاطعة الشراء خاصة بعد نجاح الحملة الشعبية لمقاطعة الأسماك في عدد من المحافظات والتى بدأت من محافظة بورسعيد بعد زيادة أسعار اللحوم البلدي أكثر من 5 جنيه وأيضا أسعار لحوم المبادرات من 250 جنيه إلى 30 جنيه لتصبح بسعر 280 جنيه.

يقول يوسف المصري الذي دعا لتدشين الحملة بمساعدة أصدقائه من القيادات الشعبية بالمحافظة لابد من أجبر التجار على تخفيض الأسعار و الاستجابة للقرارات الحكومية التى من شأنها تخفيف الأعباء على المواطنين خاصة بعد انخفاض سعر العلف وأيضا انخفاض أسعار المواشي فى الأسواق.

وأكد أسعد مصطفى إلي أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين وعلى التجار الاستجابة.

وأشارت باتعة عبد الباقي أن الحكومة تسعى لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، ويجب على الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز بالمحافظة بالمرور الدوري على المعارض والشوادر والمنافذ للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، ومتابعة توافر كافة السلع بكميات كافية أمام المواطنين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين و محتكري السلع الغذائية.

يذكر أن أسعار اللحوم تراجعت بالأسواق مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة مؤخرا من وضع سعر عادل للجنيه مما قضى نهائيا على السوق السوداء وايضا الافراجات الجمركية ومبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع بعد هبوط سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية بعد توحيد سعر صرف الدولار إلا أن الأسعار مازالت تمثل عبء على المواطنين في ظل عدم استجابة بعض التجار.

وتستورد مصر نحو 40% من احتياجاتها من اللحوم الحمراء وتشير التوقعات إلى مزيد من التراجع في أسعار اللحوم خاصة بعد اتفاق رئيس الوزراء مع المصنعين والتجار على تخفيض أسعار السلع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المحافظات اللحوم تخفيض الأسعار خليها تعفن أسعار اللحوم

إقرأ أيضاً:

«التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية، استعدادًا لعيد الأضحى، من خلال التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، وتوزيع عبر 1350 مجمع استهلاكي، بزيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

ضخ اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

وأكد أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، خلال جولة تفقدية على منفذ أحمد عرابي، التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وأن الـ30 ألف رأس من الماشية الحية والطازجة والمبردة، تتنوع ما بين أغنام، وأبقار، وضأن مبرد.

أسعار اللحوم في التموين

وقال متحدث الوزارة إنه يجرى طرح وضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلى 3 آلاف طن من اللحوم بالأسعار التالية:

- كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيها.

- كيلو اللحم البلدي الطازج 335 جنيها.

- كيلو الضأن المجمد بسعر 335 جنيها للكيلو.

- كيلو الضأن البلدي 360 جنيها للكيلو.

- كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيها.

- كيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 135 جنيها للكيلو الواحد.

وأضاف أنه جرى أيضَا بالتوازي طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية أيضا بكميات كبيرة، إذ يطرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي، وكذا 60 ألف طن من الزيوت، و20 ألف طن من المكرونة، و15 ألف طن من الأرز، إضافة لتكثيف طرح السلع التموينية، لتزامن فترة العيد مع استمرار ضخ السلع التموينية.

وأوضح أن المجمعات الاستهلاكية مستمرة في العمل واستقبال المستهلكين يوم الوقفة وأول وثاني وثالث أيام العيد، مع تحديد 2 مخزن جملة في كل محافظة خلال هذه الفترة أيضا، لإمداد المنافذ التموينية بإستمرار.

وتابع: «هناك غرفة عمليات مركزية طوال أيام العيد سواء بالوزارة أو مديريات التموين بالمحافظات أو الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويجرى المرور على مستودعات الدقيق والبوتاجاز ومحال البقالة للطمأنة والتأكد من توافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وذلك بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لشرطة ومباحث التموين بوزارة الداخلية».

وأعلنت هالة غريب، مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، عن تسيير 25 حملة رقابية تجوب انحاء المحافظة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الاسبوع لضبط أي مخالفات في الاسواق، لافتة إلة أنه جرى عمل غرفة عمليات مركزية في المديرية لمتابعة حالة الاسواق أولا بأول، للتأكد من وصول كافة السلع للمواطنين دون حدوث أي عمليات احتكار.

وقالت مديرة مديرية وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة، إنه يجرى ضخ من 120 إلى 150 طنا، يومي من اللحوم بمنافذ محافظة الجيزة فقط.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة لاستيراد القمح
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. التموين تضخ 30 ألف رأس ماشية حية بالمجمعات الاستهلاكية
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • سكرتير مساعد بني سويف يقود حملة علي محلات اللحوم و يتحفظ علي ربع طن
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • أرخص من الأسواق.. «القصابين» تكشف سبب إقبال المواطنين على شراء اللحوم من منافذ الحكومة
  • استقرار أسعار اللحوم وتفاصيل الأسعار للأحد 9 يونيو 2024