العُمانية: احتفلت المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية ممثلة بمستشفى القوات المسلحة بالخوض باليوم العالمي للمختبرات الطبية، الذي يوافق الخامس عشر من أبريل من كل عام، وجاء تحت شعار «الإدراك العميق للمرضى»، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية.

وألقى رئيس قسم المختبرات الطبية بمستشفى القوات المسلحة بالخوض كلمة تحدث فيها عن أنواع المختبرات الطبية في القوات المسلحة، كما تطرق إلى أدوارها الفاعلة في المجالات الطبية كالتشخيص والفحوصات والمتابعة، وأهم الجوانب التقنية الحديثة والخبرات البشرية.

واشتمل الحفل الذي أُقيم بمستشفى القوات المسلحة بالخوض على عرض مرئي تناول الإنجازات والتطور المستمر للمختبرات الطبية، كما تم تكريم عدد من المعنيين بالخدمات الطبية للقوات المسلحة، عقب ذلك قام راعي المناسبة والحضور بجولة في المختبر الطبي الجديد والمختبر الطبي الرئيس والمعرض المصاحب اطلعوا خلالها على أهم الأجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة في المختبرات الطبية، وأهم الأساليب والتقنيات الطبية الفنية في التحليل والفحص والكشف المبكر عن الأمراض.

حضر الاحتفال عدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وجمع من منتسبي الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، يرافقه بركاش كومار المستشار الثقافي لسفارة الهند بجمهورية مصر العربية، مراسم الاحتفال السنوي باليوم العالمي لليوجا، والذي نظمته سفارة الهند بالقاهرة وأقيم بمقر نادي المواني التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وفي كلمته التي ألقاها السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، نقل تحيات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لكافة الحضور في الاحتفال، مُرَحِبًا بهم على أرض محافظة الإسماعيلية.

وأشاد "كامل" بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والهند حكومة وشعبًا، وأواصر المحبة والإخاء التي تربط بين الشعبين منذ فجر التاريخ، وأعرب عن سعادته بإقامة الاحتفالية على أرض الإسماعيلية والتي تتشرف بإقامة العديد من المهرجانات الدولية والاحتفالات من مختلف الدول على أرضها.

مؤكدًا على أن الإسماعيلية بكامل أجهزتها التنفيذية تدعم النشاطات الرياضية والفنية والثقافية المختلفة بصفة عامة ودائمًا ما تسعد باستضافة المؤتمرات والاحتفالات من جميع دول العالم.

ومن جانبه عبَّر المستشار الثقافي لسفارة الهند بالقاهرة، في كلمته خلال الاحتفال، عن شكره لمحافظة الإسماعيلية وقياداتها والتعاون المثمر والبناء لاستضافة مهرجان اليوجا العالمي في واحدة من أعرق المدن المصرية والذي تحتفل به عواصم العالم المختلفة منذ أن اقترحته الهند وأيدته ١٧٧ دولة، مشيرًا إلى أن رياضة اليوجا تُعد أحد أقدم العلوم الإنسانية والتي تحقق التناغم بين الجسم والعقل.

وخلال الاحتفالية تم عرض كلمة لوزيرة خارجية الهند، وقدم عدد من خبراء ومتخصصي رياضة اليوجا عدد من العروض وعرض المهارات الأساسية، وكيفية التغلب على التوتر وسهولة التنفس والاسترخاء.

كما تم تكريم اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، نيابة عن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور إيهاب صلاح وكيل وزارة الشباب وللرياضة بالإسماعيلية.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد أعلنت الأمم المتحدة عام ٢٠١٤، يوم ٢١ يونيو يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة، ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة.

كما أن اليوجا تُعد أحد أهم الصادرات الثقافية للهند حيث يمارسها الملايين حول العالم، كما أنشأت الحكومة الهندية وزارة لليوجا بهدف تعزيز وتنشيط تلك الرياضة القديمة، واعترافًا بشعبيتها العالمية.

مقالات مشابهة

  • الفريق أسامة عسكر يشهد مشروع مراكز قيادة استراتيجي تعبوي بالمنطقة الشمالية العسكرية
  • كلية الأمير سلطان العسكرية تُعلن عن تدريب وتوظيف للجنسين
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • سكرتير عام الإسماعيلية والمستشار الثقافي الهندي يشهدان الاحتفال باليوم العالمي لليوجا
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السعودية: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • الصحة: مستشفى صحة الافتراضي يُوظف التقنيات الحديثة لخدمة ضيوف الرحمن
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة