أعلنت سفارة اليابان في الجزائر، عن دخول اتفاقية إنشاء اللجنة الاقتصادية الحكومية الدولية المشتركة بين الجزائر واليابان، حيز التنفيذ بشكل رسمي اليوم الأربعاء.

وأفادت سفارة اليابان عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أن هذه الاتفاقية التي تأتي في أعقاب الاتفاقية الضريبية. بين اليابان والجزائر المعمول بها منذ 20 جانفي 2024، ستضع إطارا قانونيا جديدا يهدف إلى مواصلة تعزيز الاستثمارات.

الثنائية والتبادلات الاقتصادية بين الجزائر واليابان.
كما سيتم إنشاء لجنة تجمع بين الوكالات الحكومية وممثلي الأعمال من كلا البلدين، حيث من المتوقع أن تؤدي المشاورات المنتظمة التي تجريها هذه اللجنة إلى زيادة تنشيط وتعزيز العلاقات الاقتصادية للقطاع الخاص بين البلدين وتحسين مناخ الأعمال، حسب السفارة اليابانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ملياردير ياباني مشهور يلغي رحلته المقررة حول القمر ويعتذر للضيوف

أعلن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يوم السبت، أنه ألغى رحلته المقررة حول القمر على متن الصاروخ "ستارشيب" الذي بنته "سبايس إكس"، بسبب التأخير في تطويره.

وأكد مايزاوا على منصة "إكس" أنه تم إلغاء المهمة، موضحا أنه "في هذه المرحلة لا منظور واضحا عن الموعد الذي سنكون فيه قادرين على الانطلاق".

وأضاف: "لا أستطيع وضع خطط لحياتي الخاصة وأنا آسف لإبقاء أعضاء الطاقم الآخرين الذين دعوتهم في الانتظار، لذلك قررت الإلغاء بعد دراسة متأنية.. أعتذر لمن كان ينتظر هذا المشروع".

Regarding the dearMoon project cancellation.
I signed the contract in 2018 based on the assumption that dearMoon would launch by the end of 2023.
It’s a developmental project so it is what it is, but it is still uncertain as to when Starship can launch.

— Yusaku Maezawa (MZ) (@yousuckMZ) June 1, 2024

وأوضح بيان نشر على موقع مهمة "دير مون" أنه "ما من جدول زمني واضح متاح بعد تأجيل المهمة المخطط لها أساسا عام 2023.. ولذلك بقلب حزين، اتخذ ميزاوا القرار الحتمي بإلغاء المشروع.. إلى كل من دعم هذا المشروع وانتظر إنجازه نقدر ذلك بشدة ونعتذر".

وكان ميزاوا اشترى جميع المقاعد واختار مجموعة من الفنانين لمرافقته عام 2021.

وبينما استجاب حوالي مليون شخص لدعوة رجل الأعمال الياباني للمشاركة في المهمة، أعلن في ديسمبر 2022 عن هوية الأشخاص الثمانية الذين سيرافقونه، وهم منسق الأغاني والمنتج الأمريكي ستيف أوكي، والمدون على "يوتيوب" تيم دود، والفنان ييمي ايه دي، والمصوران ريانون آدم وكريم إيليا والمخرج بريندان هول، والممثل ديف جوشي وموسيقي البوب الكوري توب، كما اختار بديلتين لأعضاء الطاقم، وهما المتزلجة الأمريكية على الجليد كايتلين فارينغتون والراقصة اليابانية ميو.

وكان من المقرر أن تستمر الرحلة نحو ستة أيام، من دون الهبوط على القمر، بحسب موقع "ديرمون".

وقد سافر يوساكو مايزاوا، المؤسس الثري لأكبر موقع لبيع الملابس عبر الإنترنت في اليابان، إلى محطة الفضاء الدولية عام 2021 على متن صاروخ سويوز روسي، مقابل 10 مليارات ين (73 مليون دولار بمعدل التحويل الحالي)، بحسب تقارير إعلامية.

ووفق ما أعلنته شركة "سبايس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك، في مايو الماضي، من المقرر أن يجري "ستارشيب"، المخصص للرحلات إلى القمر والمريخ، رحلة تجريبية رابعة الأربعاء المقبل.

إقرأ المزيد ماسك يحدد موعد الرحلة الاختبارية الرابعة لمركبة "ستارشيب"

وانتهت التجارب الثلاث الأولى بتحطم المركبة، وهي مخاطر مقبولة بنظر شركة "سبايس إكس" التي تعتمد إستراتيجية تطوير سريعة مبنية على إجراء اختبارات متتالية للتعلم من الأخطاء.

وكان مايزاوا أعلن عن هذه المهمة المسماة "ديرمون" أي "القمر العزيز" على متن المركبة الفضائية عام 2018، كما قال في نوفمبر الماضي إن المهمة التي كان من المقرر تسييرها في نهاية عام 2023 أرجئت إلى تاريخ غير محدد بسبب "التطورات المستمرة لمركبة ستارشيب".

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة
  • سفير: روسيا والسنغال تخططان لإنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي
  • ملياردير ياباني يقرر إلغاء أول رحلة خاصة حول القمر
  • ملياردير ياباني مشهور يلغي رحلته المقررة حول القمر ويعتذر للضيوف
  • جزائري وحيد في تشكيلة الموسم لأفارقة أوروبا
  • ملياردير ياباني يلغي رحلته المقررة حول القمر
  • لجنة عاجلة مشتركة لغلق المعديات المنتهية ترخيصها وانشاء محاور وكباري على الرياحات
  • إنطلاق المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة الشمال كرافعة إقتصادية لإحداث فرص الشغل
  • خوري تنثي على جهود لجنة “5+5” العسكرية في تعزيز المسار الأمني ​​ودعم اتفاق وقف إطلاق النار
  • بالفيديو.. هذا ما فعله متسلق جبال جزائري بعد بلوغه رابع أعلى قمة في العالم