هل تتكرر مأساة درنة؟ ليبيا على موعد مع ظاهرة جوية مخيفة، وقرارات عاجلة للحفاظ على أرواح المواطنين بقرارات وإجراءات استباقية.

ونكشف في الفيديو التالي تفاصيل القرارات العاجلة التي اتخذتها ليبيا خوفا وحذرا من تتكرر مأساة درنة، وعن المجموعة التي تم استثناؤها من الإجراءات.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبي قد توقع أن تتأثر غالبية مناطق البلاد بتقلبات جوية، وذلك نتيجة منخفض جوي صحراوي مصحوب برياح جنوبية شرقية على مناطق الشرق والجنوب.

ويرجع عدد من الخبراء في التغيرات المناخية التقلبات الجوية التي تشهدها عدد من مناطق العالم من قبيل العواصف والأمطار الشديدة وارتفاع درجات الحرارة والجفاف، إلى التحولات المناخية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يبدأ تصوير "خبطة عمر" الشهر المقبل

يخوض النجم أحمد السقا، بطولة سينمائية جديدة تحت عنوان "خبطة عمر"، من إنتاج سينرجي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة .

 

تعاقد أحمد السقا على بطولة فيلم "خبطة العمر" من تأليف هاني سرحان وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجي، ومن المقرر بدء تصويره شهر يوليو المقبل .

 

آخر أعمال أحمد السقا

كانت آخر أعمال "السقا" فيلم السرب، والذي يعرض حاليًا بجميع دور العرض السينمائي، وحقق إيرادات ضخمة منذ وقت انطلاق عرضه .

 

قصة فيلم السرب 

تدور أحداث فيلم السرب حول واقعة حقيقة، ويجسد عملية عسكرية قامت بها القوات الجوية المصرية على مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا عام 2015 في مدينة درنة الليبية.

 

أبطال فيلم السرب

ويجمع فيلم السرب في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم من بينهم أحمد السقا، محمد ممدوح، دياب، شريف منير، محمد فراج، آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم، أحمد فهمي، نيللي كريم، صبا مبارك، عمرو عبدالجليل، إسلام جمال، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليغ عمر عبد الحليم وإخراج أحمد جلال.

 

فيلم السرب

وكانت طرحت شركة سينرجى، البرومو الرسمي لـ فيلم "السرب" للنجم أحمد السقا، آسر ياسين، كريم فهمي، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الأشهر عالمياً "يوتيوب"، والذي طرح يوم 1 مايو بدور العرض السينمائي.

 

ويظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في بداية برومو الفيلم، في خطابه الذي أصدر من خلاله أمر بتنفيذ عملية بقصف مواقع جماعة داعش الإرهابية، بمدينة درنة في ليبيا بالتنسيق مع الحكومة الليبية. 

 

ويتناول البرومو الرسمي لفيلم "السرب" الغارة الجوية التي شنتها القوات الجوية المصرية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، بعد أن أصدر تنظيم داعش في ليبيا فيديو بتاريخ 15 فبراير2015 يصور قطع رؤوس 21 من الأقباط المصريين، وخلال ساعات ردت القوات الجوية المصرية بضربات جوية ضد أهداف محددة مسبقًا انتقامًا للعمال المصريين، وجاء ذلك بالتنسيق مع الحكومة الليبية. 

فيلم "السرب" من بطولة عدد من نجوم الفن، وأبرزهم: النجم أحمد السقا، كريم فهمي، وآسر ياسين، منى زكي، هند صبري، محمد دياب، شريف منير، محمود عبد المغني، من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي. 

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف شمال شرق لبنان
  • «الأرصاد» تحذّر من طقس العيد.. 4 ظواهر جوية تؤثر على حالة الجو
  • أكثر من 400 ضحية بسبب الألغام والمعالجة تتطلب أكثر من عقد
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم "خبطة العمر"
  • أحمد السقا يبدأ تصوير "خبطة عمر" الشهر المقبل
  • أحمد السقا يتعاقد على فيلم «خبطة العمر» مع سينرجي
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • الأرصاد الجوية: تتأثر مناطق غرب ليبيا بامتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة