قال الدكتور أيمن إبراهيم القائم بعمل رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية، إنّ الجامعة واحدة من جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالتميّز في التعليم والبحث العلمي وجرى تنفيذها في شبه جزيرة سيناء لتكون شهادة على مدى التقدم الذي تشهده المنطقة، ما يؤكد حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، باعتباره نواة إخراج الكوادر التعليمية المتميزة المؤهلة لمتطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا.

تنمية سيناء على رأس أولويات الدولة

وأكد رئيس جامعة بورسعيد لـ«الوطن»، أنّ الجامعة جرى تدشينها وبدء الدراسة بها منذ عامين، حيث بلغ إجمالي قيمة الإنشاءات والتجهيزات بها حتى الآن نحو 5 مليارات جنيه، وجار استكمال باقي التوسعات، لافتا إلى أنّ الجامعة أُنشئت على مساحة 44 فدانا، وتضم 8 كليات علمية مختلفة.

وتابع أنّ شبه جزيرة سيناء شهدت تقدما كبيرا بمختلف المجالات العلمية والبحثية، بما يؤكد أهداف التنمية المستدامة وخطط الدولة المصرية واستراتيجيتها. 

وترصد السطور التالية أبرز النقاط عن جامعة بورسعيد الأهلية في شبه جزيرة سيناء، كما يلي.

- تضم الجامعة كليات «طب بشري - الهندسة - علوم الحاسب وتقنية المعلومات - طب الأسنان - الصيدلة - تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية - علوم الأعمال - الآداب».

- تضم 15 مبنى بين مدرجات وقاعات ومعامل وورش إدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بورسعيد جامعة بورسعيد الأهلية الجامعات الجامعات الأهلية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية

قام الدكتور  إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور ،اليوم السبت، بجولة تفقدية للاطمئنان علي سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 / 2024، بكليات (العلوم، الطب البيطري، التمريض) وفقا لكل من الخريطة الزمنية المُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وموعد بداية وانتهاء الامتحانات، والجداول المُعلنة بالكليات.

واستهل رئيس الجامعة جولته بتفقد امتحانات كلية العلوم، رافقه خلال الجولة الدكتور السيد سعد - القائم بعمل عميد الكلية، حيث شدد على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات ،وإتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وإنضباطها.

وانتقل رئيس الجامعة ،إلى مقار لجان إمتحانات كلية الطب البيطري لمتابعة سير الإمتحانات بالكلية، رافقه الدكتور نبيل بكير - القائم بعمل عميد الكلية، حيث تفقد تجهيزات الكلية والتدابير الخاصة بتوفير وسائل الراحة للطلاب، كما استمع لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، ومدى ملاءمة الأسئلة للزمن المخصص للإجابة.

وفي ختام جولته تفقد رئيس الجامعة، سير العملية الإمتحانية بكلية التمريض، وقد أثنى على  تطبيق النظام الإلكتروني لإجراء الامتحانات بالكلية، مشيدًا بدوره في تسريع عملية تصحيح الأوراق وإعلان النتائج، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات بالجامعات الدولية، مؤكدا على أن الإختبارات الإلكترونية هي أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية، وتتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يُسهم في تطوير العملية التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة حريصة على توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وتواجد عمداء الكليات بجانب المراقبين والملاحظين داخل اللجان، لضمان نجاح العملية الامتحانية، مشيداً بالجهود المبذولة والتجهيزات والاستعدادات بكليات الجامعة  لضمان توفير سُبل الراحة للطلاب لتأدية امتحاناتهم، مما انعكس على العملية الامتحانية التى  تُجرى بهدوء منذ بدايتها نتيجة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة، والالتزام بالتعليمات، وفي إطار ملائمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب، مؤكدًا حرصه على متابعة سير و انتظام الامتحانات بالكليات، مشددا على سرعة إعلان النتائج دون ثمة تأخير، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.

مقالات مشابهة

  • المواطن يدفع 15% فقط من تكلفة الرغيف.. معيط يكشف ملامح الدعم في موازنة الدولة -تفاصيل
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • بمناسبة عيد الأضحى.. رئيس جامعة المنوفية يعلن صرف مكافأة 1500 جنيه للعاملين
  • وزيرة التخطيط: تكلفة مشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة» 350 مليار جنيه