حذر برنامج الغذاء العالمي، اليوم الأربعاء، من اقتراب حدوث مجاعة في قطاع غزة خلال الأسابيع الستة المقبلة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024، وقف تسليم المساعدات الغذائية المنقذة للحياة إلى شمال غزة بشكل مؤقت، مشددًا على ضرورة وصولها بشكل عاجل إلى المحتاجين في أنحاء غزة، ولكن يجب ضمان السلامة والأمن من أجل تقديم المساعدات الغذائية الحيوية هناك.

وأفاد البرنامج في بيان، بأنه يسعى إلى إيجاد سبل لاستئناف عمليات التسليم بطريقة مسؤولة في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا الحاجة الماسة إلى توسيع نطاق تدفق المساعدات إلى شمال غزة على نطاق واسع لتجنب وقوع كارثة.

وأضاف أنه يحتاج لكميات أكبر بكثير من المواد الغذائية القادمة إلى قطاع غزة من طرق متعددة، بالإضافة إلى ضرورة فتح نقاط العبور إلى شمال غزة ووجود نظام إخطار انساني فعال وشبكة اتصالات مستقرة وكذلك تسهيل الأمن لموظفي البرنامج وشركائه وكذلك للأشخاص الذين يخدمهم.

اقرأ أيضاًالخارجية السودانية تندد بنهب قوات الدعم السريع المتمردة مستودعات برنامج الغذاء العالمي

وزير الخارجية: نعمل مع برنامج الغذاء العالمي لتلبية الاحتياجات الإنسانية لأهالي غزة

المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي تشكر مصر على دورها في تقديم الدعم لأهالي غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي برنامج الغذاء العالمي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم مجاعة غزة جماعة في غزة برنامج الغذاء العالمی

إقرأ أيضاً:

في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة

وقد حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أن أكثر من 50 ألف طفل في غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

16/6/2024مقاطع حول هذه القصةمظاهرة في العاصمة الألمانية برلين للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 07 seconds 02:07ماذا يفعل الحجاج في أول أيام عيد الأضحى المبارك؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 02 seconds 01:02اليمن.. عودة طريق تعز- الحوبان للعمل بعد 9 سنوات من الإغلاقplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 31 seconds 01:31الجزيرة تلتقي عددا من ضيوف الرحمن فوق جبل الرحمةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 33 seconds 02:33شمال غزة يستقبل العيد وسط أزمة إنسانية خانقةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 04 seconds 02:04من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا
  • المجاعة تحاصر الفلسطينيين شمال قطاع غزة
  • حماس تناشد العالم وقف جريمة التجويع الإسرائيلية في غزة
  • برنامج الأغذية العالمي: عدد اللآجئين السودانيين في ليبيا ارتفع إلى أكثر من 40 ألفاً
  • برنامج الغذاء العالمي يقول إن قوافل المشاعدات التابعة له أوصلت كميات من الغذاء تكفي لدعم 160 ألف شخص
  • صرخة إلى كل العالم.. شمال غزة يموت جوعًا
  • كتلة رمال خلال ساعات.. خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق
  • «الدولية لدعم فلسطين»: قطاع غزة يعاني انتشار المجاعة مع استمرار القصف الإسرائيلي
  • في ظل إغلاق المعابر.. شبح المجاعة يتهدد شمال غزة
  • غرامة 5 آلاف جنيه.. تعرف علي عقوبة بيع الأطعمة الغذائية بدون شهادة صحية