تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قتل أكثر من 30 إرهابيًا في صفوف ميليشيا الشباب الإرهابية جراء عملية للجيش الصومالي بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة «عرفودا» بمحافظة مدغ وسط البلاد.

وقالت الحكومة الصومالية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية «صونا»: إن العملية التي استهدفت مرتكزين للميليشيا أسفرت أيضًا عن تدمير معدات قتالية للعناصر الإرهابية بما في ذلك مركبات وأدوات أخرى.

ويواصل الجيش الصومالي عمليات ملاحقة مكثفة ضد فلول الإرهابيين في مناطق بوسط وجنوب البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميليشيا الشباب الإرهابية الصومال الجيش الصومالى

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد

الجزائر – دعا رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة امس السبت إلى زيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة في ظل التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري على حدود البلاد.

وقال الفريق أول السعيد شنڨريحة في كلمة خلال زيارته الناحية العسكرية الأولى بالبليدة في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية لمختلف النواحي العسكرية والتحضير القتالي لسنة 2024-2025، إن “التحولات المتسارعة في المنطقة وما يجري بمحاذاة كافة حدودنا، تشكل باعثا أساسيا لزيادة الحيطة ومضاعفة الحذر وتكثيف موجبات اليقظة”.

ودعا رئيس أركان الجيش الجزائري إلى “السعي باستمرار لإجراء التحسينات والتكييفات الصحيحة لما تم إنجازه حتى الآن لتتوافق مع ما يصبون إلى تحقيقه هذه السنة سواء فيما يخص التحضير القتالي للأفراد والوحدات، والرفع من جاهزية قوام المعركة للجيش، أو فيما يتعلق بحماية الحدود ومحاربة شبكات تهريب المخدرات والمهلوسات والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها”.

وقدم السعيد شنڨريحة التهاني للرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية، حيث أكد في كلمة له “أنهم عازمون في الجيش الجزائري على مواصلة العمل بإخلاص من أجل تعزيز أمن واستقرار البلاد والرفع المستمر لجاهزية الجيش، وترسيخ احترافيته حتى يكون قادرا على التصدي لكافة التهديدات، وردع جميع المشاريع التخريبية المعادية”.

هذا وأسدى الفريق أول جملة من التوجيهات والتعليمات تصب في مجملها على ضرورة الحفاظ على الجاهزية العملياتية للوحدات وتعزيز موجبات الأمن والاستقرار في كامل البلاد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق خلال الساعات الماضية ما يقرب من 150 صاروخًا وقذائف باتجاه شمال البلاد
  • بالتسوية الودية.. استرجاع أكثر من 13 ألف ريال لمستهلك بمحافظة الداخلية
  • الجزائر.. رئيس أركان الجيش يدعو لمضاعفة الحذر واليقظة في ظل ما يجري في المنطقة وعلى حدود البلاد
  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من «الشباب» الإرهابية
  • وكالة أنباء لبنان: أكثر من 50 غارة إسرائيلية على جنوبي البلاد خلال الساعة الأخيرة
  • الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق
  • الجيش الصومالي يستعيد قاعدة عسكرية من الشباب الإرهابية
  • الجيش الصومالي ينفذ عمليات عسكرية ضد مليشيات الشباب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين في بلدة قباطية ويمثل بجثثهم