أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاربعاء 24 أبريل 2024، انتشال 51 جثمانا إضافيا من المقبرة الجماعية المكتشفة في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب القطاع عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي.

وقال إسماعيل الثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامي: "تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال 51 شهيدا فلسطينيا من مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".



وأضاف: "تم التعرف على 30 جثمانا، فيما لا يزال 21 مجهولي الهوية".

وتابع أن "اكتشاف 51 جثمانا يرفع عدد الجثامين في المقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334".

ودعا الثوابتة منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية إلى "العمل على محاسبة إسرائيل على ارتكابها جرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

والاثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة إلى 283، في مقبرة جماعية في مجمع "ناصر" الطبي.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري انسحب الجيش الإسرائيلي من خانيونس بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية كانت تهدف إلى استعادة المحتجزين الإسرائيليين لدى حركة " حماس "، إلا أنه خرج من المدينة دون تحقيق أهدافه.

وفي وقت سابق، دعت جمهورية جنوب إفريقيا المجتمع الدولي إلى إطلاق تحقيق عاجل وشامل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مستشفيي "ناصر" و"الشفاء" بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منهما.

وحثت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب إفريقيا في بيان، المحكمة الجنائية الدولية على إطلاق تحقيق شامل ومحايد في هذه القضية، وفقا لمعايير القانون الدولي، للكشف عن الحقائق وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة".

وأشارت إلى أن القانون الإنساني الدولي يحمي حياة الإنسان في أوقات الحرب بحظر الهجمات ضد المدنيين، ومن الواجب المشترك للمجتمع الدولي ضمان التحقيق بشكل مناسب في الفظائع المرتكبة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950

رام الله - ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، إلى 8 آلاف و950 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك: "حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر بلغت نحو 8950".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الأربعاء والخميس، 20 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال الجديدة، وفق البيان، على محافظات قلقيلية (جنوب)، والخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس.

وأفاد بحدوث "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

ويشمل العدد الإجمالي للمعتقلين مَن تواصل إسرائيل اعتقالهم ومَن أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيلية متواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية"، وكذلك مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى رفعتها جنوب إسرائيل بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تنضم إلي جنوب إفريقيا في دعواها ضد الاحتلال أمام "العدل الدولية"
  • مصابون في غارات إسرائيلية على قرى جنوب لبنان
  • إسقاط مسيرة إسرائيلية في أجواء جنوب لبنان
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن انتشال جثث 7 رهائن من غزة (فيديو)
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة بعدما وصفت حرب غزة بأنها “إبادة جماعية”
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950
  • شاهد: إخلاء مستشفى ميداني في مواصي رفح مع اشتداد القصف الإسرائيلي