شب حريق محدود اليوم الأربعاء، بسكن الطالبات بالمدينة الجامعية بجامعة أسوان في منطقة صحاري.

تلقي الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، اخطارا بوقوع حريق في المدينة الجامعية بصحاري في أسوان، وتم إخطار الحماية المدنية، وانتقلت قيادات جامعة أسوان إلى موقع الحريق والذي تبين أنه شب بأحد الوحدات السكنية بالمدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة في منطقة صحاري، وذلك أثناء تواجد الطالبات بكليات الجامعة لأداء امتحانات الميدتيرم والعملي.

وقام رئيس الجامعة فور علمه بالواقعة بالتوجه مباشرة إلى مقر المدينة الجامعية بصحاري، وأمر بإحالة الواقعة للتحقيق الفوري، حيث تم السيطرة على الحريق دون خسائر في الأرواح.

وأوضح أحمد يسن، مريد العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في الشقة السكنية، حيث كانت الطالبات متواجدات في مقر الجامعة لأداء امتحانات منتصف الفصل الدراسي “الميدترم والعملية”.

أ. احمد يسن" مدير العلاقات العامه لجامعة اسوان

واضاف أ.  "احمد يسن" مدير العلاقات العامه لجامعة اسوان أن هناك التزام بشكل كامل من إدارة الجامعة      بسلامة الطلاب والموظفين، وستستمر في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان بيئة جامعية آمنة ومحفوفة بالحماية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك

تعلن مستشفيات جامعة أسوان عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال حالة الطوارئ، والعمل على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة أسوان، بمختلف الاقسام بالمستشفى الجامعي.
قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أنه يأتي ذلك في إطار الاستعداد لعيد الاضحى المبارك، كما  تم تكليف إدارة مستشفيات أسوان الجامعية بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المقدمة خلال أيام العيد حرصا علي سلامة المرضي وحسن التعامل مع المرضي بتوفير كافة الخدمات الطبية للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات الصعيد.

 

كما قدم الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة التهنئة للعاملين بالجامعة والمستشفيات الجامعية بأسوان، وكذا لجميع أهالي أسوان بمناسبة عيد الأضحى االمبارك، متمنيًا دوام الأمن والأمان والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

 

 

وفى هذا الإطار أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسوان الجامعية، أنه تم وضع خطة عمل خلال أيام العيد تستهدف إلى رفع حالة التأهب القصوى بأقسام الإستقبال والطوارئ والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة لتوفير كميات كافية من الأدوات والمستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية على نفس المستوى المعتاد خلال أيام العيد، مع زيادة عمل الأفراد الموجودة من الأطقم الطبية وأطقم التمريض، ووضع جداول دقيقة وعادلة لأوقات الإجازات والراحة، مع تجهيز أطقم طبية بديلة للأطقم المناوبة لتولي العمل فى حال حدوث أى طوارئ يعيق عمل الأطقم الموجودة.

 

وأوضح الدكتور محمد صلاح الدين فهمي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بأسوان أن مستشفيات جامعة أسوان تعمل علي تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية للمواطن الأسواني خلال أيام عيد الأضحى المبارك سواء بمستشفي الباطنة التخصصي الجديد أو مستشفي أسوان الجامعي اللذان يقدمان الخدمة الطبية والصحية علي قدم وساق لكافة الفئات بمحافظة أسوان ومحافظات جنوب الصعيد في ظل التعاون بين مستشفيات جامعة أسوان ومديرية الصحة بالمحافظة وهيئة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العمرانية
  • حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بشقة سكنية في أكتوبر
  • الهيئة النسائية بالحديدة تنظم الحفل الختامي لأنشطة الدورات الصيفية للطالبات
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في إمبابة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في الوراق
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الطالبات بكلية التربية النوعية في أشمون
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل شقة في العجوزة