كشفت صحيفة "صباح سبور" التركية أن اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه، جناح نادي طرابزون سبور التركي، جاء ثالثا في قائمة الأسرع بالعالم خلال عام 2024.

وأكدت الصحيفة التركية أن قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم في 2024، شهدت حصول اللاعب الفرنسي كيليان مبابي على المركز الأول، وجاء بعده اللاعب الإنجليزي كايل والكر ليحتل المركز الثاني، وتلاهما النجم المصري "تريزيجيه" ليسيطر على المركز الثالث بالقائمة.

كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، يتصدر قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، حيث وصلت سرعته إلى 38 كم/ساعة، تليه كايل ووكر لاعب مانشستر سيتي بسرعة 37.8 كم/ساعة.

بالمجمل، شارك محمود تريزيجيه في 24 مباراة، 22 منها في الدوري التركي الممتاز و2 في الكأس، سجل خلالها 11 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة بإجمالي مساهمات بلغ 15 هدفًا.

وقد ارتفع رصيد تريزيجيه إلى 10 أهداف مع طرابزون في الدوري التركي منذ بداية الموسم الحالي، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة، خلال مشاركته في 22 مباراة في البطولة المحلية.

عقد تريزيجيه مع ناديه التركي سينتهي في صيف عام 2026، بعد انضمامه إلى طرابزون سبور من أستون فيلا بقيمة 4 ملايين يورو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمود حسن تريزيجيه كيليان مبابي طرابزون سبور

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”

تصدر ناديا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، قائمة أكثر الأندية الأوروبية تمثيلا بلاعبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2024″، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.
ويمثل الناديان 13 لاعبا لكل منهما مع منتخبات “يورو 2024″، وهو أكبر عدد من اللاعبين ينتمون إلى ناد واحد في البطولة.
ويأتي في المركز الثاني 3 أندية يمثل كل منهم 12 لاعبا موزعين على منتخبات البطولة، وهم باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة الإسبانيين.
ويتقاسم ناديان ألمانيان المركز السادس وهما بايرن ميونيخ ولايبزيج، وقدم كل منهما 11 لاعبا في البطولة.
وفي المركزين الثامن والتاسع يتساوى ناديا آرسنال الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ولكل منهما 10 لاعبين.
وتقاسمت 4 أندية المركز العاشر بإجمالي 9 لاعبين من كل منهم، وهم ليفربول الإنجليزي، ويوفنتوس وروما الإيطاليين، وسلافيا براج التشيكي.
ووفق عدد اللاعبين المقدم من كل نادي، قدم موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في إحصائيات اللاعبين والأندية، قائمة بأكثر لاعبي هذه الأندية المشاركين في “يورو 2024” قيمة سوقية، وتصدر فيها مانشستر سيتي الترتيب العام منفردا بإجمالي 826 مليون يورو (للاعبيه الـ13 في يورو 2024).
وفي المركز الثاني يأتي باريس سان جيرمان بقيمة سوقية للاعبيه (12 لاعبا) بلغت 658 مليون يورو، ثم آرسنال بقيمة سوقية 585 مليون يورو (10 لاعبين)، وبايرن ميونيخ بـ572 مليو يورو (11 لاعبا).
ويأتي ريال مدريد وبرشلونة (12 لاعبا لكل منهما) في المركزين الخامس والسادس بقيم سوقية 518 و498 مليون يورو على الترتيب.
وفي المركز السابع أنتر ميلان (13لاعبا) بـ 457 مليون يورو، ثم ليفربول (9 لاعبين) بـ413 مليون يورو، وباير ليفركوزن (10 لاعبين) بـ361 مليون يورو، وفي المركز العاشر لايبزيج (11 لاعبا) بقيمة سوقية بلغت 333 مليون يورو.وام


مقالات مشابهة

  • تريزيجيه: أنا مظلوم إعلاميًا والجماهير تعطيني حقي
  • مباحثات جزائرية - تركية بشأن تطورات الأوضاع الفلسطينية
  • السعودية تحقق أسرع تطور عالمي في استثمارات التعدين
  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • مانشستر سيتي الأكثر تمثيلا والأعلى قيمة سوقية في “يورو 2024”
  • إليكم قائمة أبرز 10 لاعبين غائبين عن يورو 2024
  • جواو فيليكس يرشح مبابي وفينيسيوس جونيور للفوز بالكرة الذهبية
  • خلال مباراة خيرية.. إصابة أسرع رجل في العالم
  • تريزيجيه يقترب من قائمة المنتخب الأولمبي في باريس
  • 5 لاعبين مرشحين لخلافة علي معلول في الأهلي