بغداد اليوم-متابعة

اعلنت القوات المسلحة اليمنية "التابعة لحكومة الحوثيين"، تنفيذ عمليات عسكرية استهدفت 3 سفن ومدمرات امريكية واسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي.

وقالت القوات في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفتْ سفينة ( MAERSK YORKTOWN ) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله".


واضافت انه "نفذ سلاح الجو المسير بعون الله تعالى عمليتين عسكريتين استهدفتْ إحداهما مدمرة حربية أمريكية في خليج عدن، بعدد من الطائرات المسيرة  واستهدفت العملية الأخرى سفينة (MSC VERACRUZ ) الإسرائيلية في المحيط الهندي بعدد من الطائرات المسيرة، وقدْ حققت العمليتان أهدافهما بنجاح بفضل الله".


واكدت "استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي وكذلك في المحيط الهندي حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


وبينت ان "القوات المسلحة اليمنية ماضية بعون الله تعالى في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية ضد كافة الأهداف المعادية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني المظلوم".





المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة

يمانيون../
دان رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، اليوم ، “الجرائم الصهيونية الأميركية الغربية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأكد الرئيس المشاط مساندة اليمن الكاملة للشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، “حتى تحرير أرضه كاملة، وطرد الغزاة وتحرير المسجد الأقصى”.

وأشاد بكل المواقف العملية المشرفة دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق وسوريا وإيران، مؤكداً “استمرار المرحلة الرابعة من حظر الملاحة إلى الموانئ الصهيونية، حتى وقف العدوان على قطاع غزة ورفع الحصار عنه”.

وأكد المشاط استمرار القوات المسلحة اليمنية في عملياتها المساندة ضد كيان الاحتلال، في البر والبحر والجو.

وكان المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن، اليوم ، غرف السفينين التي تم استهدافهم في عملية القوات المسلحة يوم أمس، انتصاراً للشعب الفلسطيني ورداً على العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن.

وقبل أيام، كشف تقرير لوكالة استخبارات وزارة الدفاع الأميركية أنّ عدد الهجمات البحرية، التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية، منذ الـ19 من تشرين الثاني/نوفمبر 2023 حتى الآن، في البحر الأحمر وخليج عدن، لا يقل عن 175 هجوماً.

وأشار التقرير إلى أنّ شحن الحاويات في البحر الأحمر انخفض بنسبة 90%، مؤكداً أنّ 29 شركة كبرى للطاقة والشحن غيّرت طرقها لتجنب الهجمات.

مقالات مشابهة

  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية استهدفت مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي (إنفوجرافيك)
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين
  • «الحوثيون» يعلنون تنفيذ 3 عمليات جديدة في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين ومدمرة أميركية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمّرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • العميد سريع: مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية الغرق