ليبيا -التقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية، عبدالله قادربوه، في اجتماع نظم في القاهرة،أمس الثلاثاء بنظيره المصري الوزير عمرو عادل؛بغية تبادل الرؤى والتجارب والخبرات والخبراء بين الهيئتين في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة،وتعزيز القدرات والمهارات المشتركة في التعامل مع هذه القضايا الحيوية.

الاجتماع تطرق بحسب المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإدارية،إلى ضرورة بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد، من خلال تطوير رؤية موحدة مشتركة تكون أساسًا للتنسيق المستقبلي بين الهيئتين، بهدف تأهيل كفاءات وطنية قادرة على مواجهة تحديات هذه القضايا المعقدة باستخدام الأطر العلمية المتقدمة والاستفادة من التجارب السابقة والخبرات المتراكمة في هذا المجال.

كما يعكس الاجتماع التزام الجهات الرقابية بالتعاون والتنسيق المشترك، وفتح آفاق واسعة لتعزيز العمل بينها، وتحقيق المصالح المشتركة في مجال القضايا التي تم التطرّق لها؛ حيث يمهد الطريق أمام تطوير استراتيجيات وبرامج فعالة لمواجهة التحديات المستقبلية في هذا الصدد.

يُشار إلى أن هذا اللقاء يأتي حرصاً من رئيس الهيئة على تعزيز الروابط والتواصل المستمر مع الأجهزة الرقابية في الدول الشقيقة،وفي إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز التعاون الإقليمي والتبادل البناء بين هذه الدول.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا

استضافت هيئة الدواء المصرية، السلطات الرقابية بدولتي السنغال وبتسوانا، وذلك ضمن فاعليات الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات، الذي انعقد في الفترة من 9 إلى 13 يونيو.

تم خلال الاجتماع مناقشة آليات تعزيز القدرات المختبرية للسلطات الرقابية على الصعيد القاري، وذلك بهدف ضمان جودة اللقاحات والمستحضرات الحيوية الأخرى في أفريقيا.

قام ممثلي هيئة الدواء بإجراء مناقشات وعروض تقديمية في مجال عمل المعامل الرقابية والإفراج عن التشغيلات للقاحات.

يشار إلى أن استضافة الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية في مجال التحليل والإفراج عن التشغيلات فيما يخص اللقاحات تأتي وفقًا لدعوة وكالة  تنمية الاتحاد الإفريقي AUDA-NEPAD، وذلك ضمن نشاطات وأعمال لجنة اللقاحات المنبثقة من اللجنة الفنية AMQF التابعة لمبادرة التنسيق التنظيمي للدواء الإفريقي  AMRH.

يأتي هذا البرنامج انطلاقا من ريادة مصر في مجال اللقاحات، وحرصا على تعزيز التعاون الإقليمي لبناء القدرات الرقابية في القارة السمراء، وكذلك في إطار تعزيز الريادة المصرية الإقليمية ومشاركتها في أنشطة وكالة تنمية الاتحاد الأفريقي، وكذلك في ضوء اتخاذ مصر ممثلة في هيئة الدواء المصرية كمعمل مرجعي بشبكة المعامل الرقابية بقارة إفريقيا، وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية في دعم ريادة هيئة الدواء في تبادل الخبرات.

حضر الإجتماع د. أسماء فؤاد إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية، ود. هبة الله إبراهيم، المدير العام للإدارة العامة للمستحضرات الحيوية، ود. محمد السيد مدير إدارة التقييم المعملي، ود. دعاء محمد عبدالراضي مدير إدارة الإفراج عن التشغيلات بالإدارة العامة للمستحضرات الحيوية وبعض ممثلي الإدارات المعنية بالهيئة.

مقالات مشابهة

  • العراق والولايات المتحدة يبحثان استمرار التعاون الثنائي لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • الاستثمار: استراتيجية للتوسع في تكرار تجارب التنمية الناجحة بين الدول النامية والناشئة ودفع جهود تبادل الخبرات والتكنولوجيا بين الدول النامية
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • منتدى تبادل الخبرات يعرض آفاق الشراكات بين الإمارات وأذربيجان
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • لتعزيز مكافحة التهريب.. مرحلة ثانية لترقيم قوارب الصيد في حضرموت
  • هيئة الدواء تستضيف الجولة الأولى من برنامج توأمة المعامل الرقابية بإفريقيا