الجزيرة:
2024-06-11@18:50:54 GMT

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 141

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة إلى 141

استشهد اليوم الخميس الصحفي محمد بسام الجمل متأثرا بجروح أصيب بها إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا شرق رفح جنوبي قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 4 آخرين من أفراد عائلته.

وبذلك، ارتفعت حصيلة الشهداء من الصحفيين منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 141، فضلا عن آخرين أصيبوا بجروح بعدما استهدف الاحتلال مقارهم الإعلامية وعائلاتهم ومنازلهم.

وأسفرت الغارة التي استهدفت مساء أمس الأربعاء منزل الصحفي الفلسطيني عن استشهاد والد زوجته واثنين من أشقائها وطفل من أبنائهما، إضافة إلى استشهاد طفلة في منزل مجاور.

وعمل الصحفي محمد بسام الجمل في وكالة فلسطين الآن الإخبارية، كما عمل مصورا وفني مونتاج في قناة الأقصى.

وكان المكتب الإعلامي في غزة اتهم في وقت سابق الاحتلال بتعمّد قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية، ومحاولة طمس الحقيقة وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي.

تغطية صحفية: ارتقاء الصحفي محمد بسام الجمل وعدد من أفراد عائلته بعد قصف الاحتلال لمنزلهم في رفح pic.twitter.com/BUUnO5Y661

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) April 25, 2024

كما وصفت منظمة "مراسلون بلا حدود" قطاع غزة سابقا بـ"مقبرة الصحفيين"، قائلة إن إسرائيل تتعمّد خنق عمل الصحفيين وقتلهم، وممارسة مختلف الطرق لإعاقتهم في الميدان، فضلا عن التهجير والحصار ومنع الصحفيين الأجانب من الدخول إلى غزة، وقطع الإنترنت، بالإضافة إلى رسائل التهديدات التي تصلهم.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين (غير الحكومية) إن إسرائيل تتعمد أيضا استهداف عائلات الصحفيين في غزة، مؤكدة استشهاد العشرات من أهالي الصحفيين الفلسطينيين بصواريخ الطائرات الإسرائيلية التي تقصف القطاع.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن استشهاد 34 ألفا و305 فلسطينيا، وإصابة 77 ألفا و293 آخرين، جلهم من الأطفال والنساء.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأحد، بارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 صحفيًا وصحفية منهم الصحفي في وكالة "صفا" الشهيد أكرم الشافعي، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان وصل وكالة "صفا":" ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى (150 صحفياً وصحفيةً) منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزملاء الصحفيين: الصحفي الشهيد/ عبد الله أحمد الجمل، وهو محرر وصحفي في وكالة فلسطين الآن، والصحفية الشهيدة أحلام عزات العجلة،وهي مراسلة صحفية في مجلة السعادة الأسرية، والصحفية الشهيدة دينا عبد الله البطنيجي وهي صحفية في مؤسسة الثريا للإعلام.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين بغزة إلى 150 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150 منذ بدء العدوان على القطاع
  • غزة .. ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • غزة - ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • ارتفاع حصيلة «مجزرة النصيرات» إلى 274 قتيلاً ونحو 700 جريح