نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط، ندوة للتوعية حول مكافحة الهجرة غير الشرعية، وجهود وزارة العمل فى تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل فى الداخل والخارج، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة، تناولت أهمية توفير فرص العمل للشباب سواء من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف أو عرض فرص العمل بالنشرة القومية للتوظيف ، وشرح مخاطر الهجرة غير الشرعية على حياة وأرواح الشباب وبيان الحالات التي سقطت فريسة للعصابات التي تتلاعب بمقدرات الشباب والنصب.

الفيوم تحصد مراكز متقدمة بالمسابقة الفنية للرسم للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وزيرة الهجرة تبحث مع النائبة ولاء التمامي التعاون في مكافحة الهجرة غير الشرعية

 ويأتي ذلك فى ضوء جهود الإدارة العامة للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات فى نشر التوعية والتثقيف حول مخاطر الهجرة غير الشرعية وآثارها على المجتمع وخاصة الشباب وذلك من خلال تنظيم ندوات ولقاءات توعوية فى عدة محافظات، وحماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الاستغلال من جانب المهربين وهم الشباب و الأطفال وأسرهم.

 وقال على سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط ، إن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب وتوعيته وتثقيفه حول مخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال تنظيم مجموعة من الندوات واللقاءات فى المحافظات من خلال مديريات العمل وأجهزتها التابعة ، فى المنشآت العاملة فى مختلف القطاعات. 

وأضاف مدير المديرية، أنه جرى توجيه الشباب بما تبذله الدولة من خلال وزارة العمل من أجل رفع كفاءة الشباب سواء من خلال التدريب المهنى على حرف ومهارات يحتاجها سوق العمل بالمجان ، وأهمية توفير فرص عمل بالخارج تتماشى مع مهاراتهم وقدراتهم ، ولكن فى إطار الحفاظ على كرامة العامل المصرى وحفظ حقوقه فى العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواجهة الهجرة غير الشرعية الهجرة غير الشرعية وزارة العمل مديرية العمل بمحافظة أسيوط فرص العمل للشباب الهجرة غیر الشرعیة من خلال

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب

أكد الأخصائي الاجتماعي جعفر العيد على أهمية دور الأسرة والمجتمع في ضبط استخدام الألعاب الإلكترونية في المنازل، خاصة في ظل تزايد انتشارها وتأثيرها على الأطفال والشباب.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وحذر بمناسبة اليوم الدولي للعب من المخاطر الصحية والسلوكية والنفسية التي قد تنجم عن الاستخدام المفرط للألعاب الإلكترونية.مخاطر الألعاب الإلكترونيةوأوضح العيد، أن الألعاب الإلكترونية، وإن كانت تقدم بعض الفوائد التعليمية والترفيهية، إلا أن الاستخدام المفرط لها قد يؤدي إلى مشاكل صحية وسلوكية ونفسية.جعفر العيد
أخبار متعلقة في اليوم الدولي للعب.. ماذا نعرف عن اضطراب  الـ Gaming؟من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟وقال أن: ”للألعاب الإلكترونية تأثيرات إيجابية وسلبية على الأطفال والمراهقين. فمن ناحية، يمكن أن تعزز المهارات المعرفية والاجتماعية وتنمي القدرات الإبداعية. ومن ناحية أخرى، قد تؤدي إلى الإدمان والعزلة الاجتماعية وتراجع التحصيل الدراسي إذا لم يتم استخدامها بشكل معتدل ومسؤول.“
وأضاف أن بعض الألعاب قد تحتوي على محتوى عنيف أو غير لائق، مما يستدعي مراقبة نوعية الألعاب التي يستخدمها الأطفال والمراهقون.ضوابط استخدام الألعاب الإلكترونية بالمنزلوشدد العيد على ضرورة وضع ضوابط لاستخدام الألعاب الإلكترونية في المنازل، مثل تحديد أوقات اللعب وتشجيع الأنشطة الأخرى التي تعزز التفاعل الاجتماعي والنمو البدني والعقلي.
كما دعا إلى تعزيز الحوار بين الآباء والأبناء حول مخاطر الاستخدام المفرط للألعاب الإلكترونية وتشجيعهم على اختيار الألعاب المناسبة لأعمارهم.
وأشار إلى أهمية دور المجتمع في توعية الجمهور حول مخاطر الألعاب الإلكترونية وتوفير بدائل صحية ومفيدة للأطفال والشباب.
ودعا إلى تعاون الجهات المعنية، مثل المدارس والمراكز الاجتماعية والأندية الرياضية، في تنظيم فعاليات وأنشطة توعوية وتثقيفية حول هذا الموضوع.
وختم العيد حديثه بالتأكيد على أن ضبط الألعاب الإلكترونية في المنازل مسؤولية مشتركة بين الأسرة والمجتمع، وأن التعاون بينهما ضروري لحماية الأطفال والشباب من مخاطر الاستخدام المفرط لهذه الألعاب.

مقالات مشابهة

  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي والمالي لجهاز شباب الخريجين
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • كيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • غداً.. جامعة أسيوط تنظم ندوة"الهجرة غير الشرعية: الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة عن الهجرة غير الشرعية غدا
  • غدًا.. جامعة أسيوط تُنظم ندوة عن «الهجرة غير الشرعية و الأضرار الناجمة عنها وأساليب مكافحتها»