قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنّ جميع المرافق والخدمات متوافرة في رفح الجديدة، والبنية التحتية من طرق وصرف صحي ومياه وغيرها بالمجان وغير مضافة على تكلفة الوحدة السكنية، ومدعمة من الدولة.

ووجّه شوشة، في لقاء خاص ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، الشكر والتحية والتقدير إلى رجال القوات المسلحة، قائلا إنّ من تحمل عبء بناء هذا الصرح الكبير أثناء الإرهاب في ذروته هم رجال القوات المسلحة، وكان من التضحيات التي قدموها لكي يبنوا هذه المنازل.

وأشار إلى أنّ طريق التنمية لن ينتهي، حيث راعى تخطيط مدينة رفح الجديدة أن تكون من مدن الجيل الرابع لتكون على نفس خطى القاهرة الجديدة و6 أكتوبر ومدن التجمعات العمرانية، بل ومنافسة لها.

ولفت إلى أنّ المجتمع المصري يهوى الزراعة خاصة أهالي رفح والشيخ زويد، كما أنّ كل الخدمات تبدأ بالطرق، حيث أنشأت القوات المسلحة محاور من الطرق المختلفة وجار إنشاء طريق دائري في الشيخ زويد ينقل الحركة إلى جنوب المدينة لإنعاش المنطقة التجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء سيناء رفح الجديدة

إقرأ أيضاً:

"تينكوف" الروسي يطلق بطاقة مصرفية إسلامية

يطلق المصرف الروسي "تينكوف" مشروعا للصيرفة الإسلامية، وسيكون المنتج الأول عبارة عن بطاقة مصرفية ستكون متاحة في جميع مناطق روسيا بحلول نهاية العام.

وقال المصرف الروسي، في بيان اليوم الجمعة: "سيكون أول منتج مصرفي إسلامي من "تينكوف" عبارة عن بطاقة مصرفية، حيث تتوافق جميع المعاملات المالية المتعلقة بها مع معايير الشريعة الإسلامية، وفي النصف الثاني من عام 2024 ستكون البطاقة الإسلامية متاحة للطلب في جميع مناطق روسيا مع التوصيل المجاني بواسطة مندوب (تينكوف)".

إقرأ المزيد حصاد 2023.. مستقبل الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا

وأشار المصرف الروسي إلى أن جميع الخدمات المالية ذات الصلة، بما في ذلك التحويلات إلى المقيمين في أوزبكستان وطاجيكستان وقرغيزستان والدول الإسلامية الأخرى ستكون متاحة لحاملي هذه البطاقات.

وفي العام الماضي، دخل قانون الصيرفة الإسلامية في روسيا حيز التنفيذ في الجمهوريات الروسية ذات الأغلبية المسلمة، ويخضع القانون لمرحلة تجريبية لتقديم الخدمات قبل تعميمه في أنحاء البلاد.

وفي نهاية العام الماضي، اعتمد مجلس الدوما الروسي بالقراءة الأولى مشروع قانون ينص على تجربة تتضمن إنشاء نظام قانوني تجريبي لأنشطة التمويل الإسلامي في أراضي بعض الأقاليم الروسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ما سبب التقدم السريع للقوات الروسية في منطقة خاركوف؟
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • دخول قانون التجنيد "المثير للجدل" حيز التنفيذ في أوكرانيا
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض بكفرالشيخ
  • تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية بمحكمة الرياض
  • محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 95% من الأعمال الإنشائية لمحكمة الرياض الجديدة
  • نائب محافظ شمال سيناء يشهد عرض مسرحية السمسمية بالعريش
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس جامعة العلمين الجديدة
  • الخارجية تصدر بيانا حول الاتحاد الأوربي “لا يقف الموقف الأخلاقي الصحيح”
  • "تينكوف" الروسي يطلق بطاقة مصرفية إسلامية