سقطت صباح الخميس مراوح طاحونة ملهى “مولان روج” الاستعراضي الشهير في حي مونمارتر الباريسي، في حين لم تتضح بعد أسباب الحادثة.

وأفادت أجهزة الإغاثة وكالة فرانس برس بأنّ مراوح طاحونة الملهى الأبرز في باريس سقطت ليل الأربعاء إلى الخميس، مؤكدين بذلك معلومات أوردتها قناة “بي اف ام تي في”.

وسقطت أيضاً بعض الحروف (M, O, U) من اسم الملهى الظاهر على واجهته.

وأوضحت أجهزة الإغاثة  أنّ أحداً لم يُبلغ عن وقوع إصابات، مشيرين إلى أنّ خطر سقوط أي أجزاء اخرى قد تبدّد. ولم تُعرف حتى الساعة أسباب سقوط المراوح والحروف.

وفي حديث إلى وكالة فرانس برس، قال الطاهي في الملهى الاستعراضي مفضلاً عدم ذكر اسمه “إنّ ما حصل مروّع”. وتفاجأ لدى وصوله عند الثامنة صباحاً إلى الموقع بأنّ المراوح قد سقطت أرضاً.

وأشار قائد شرطة العاصمة لوران نونيز إلى أن “مهندسين مختصين بالسلامة يعملون لدى الشرطة” توجّهوا إلى الموقع.

ولاحظت وكالة فرانس برس أنّ حواجز وضعت صباح الخميس حول مدخل الملهى، وأنّ الطريق لم تُغلق وأنّ شاحنة نفايات قد أزالت المراوح.

وقالت إدارة “مولان روج”: “هذه المرة الأولى التي يُسجل فيها حادث مماثل منذ تأسيس الملهى في 6 تشرين الأول/أكتوبر 1889”.

وتابعت “إنّ الحادثة وقعت لحسن الحظ بعد إغلاق الملهى عند الساعة 1,15 صباحاً”، مضيفةً أنّ “القسم المسؤول عن الصيانة يتفحّص أسبوعياً آلية عمل مراوح الطاحونة ولم يرصد أي مشكلة فيها”.

وقال مدير “مولان روج” العام “نراقب الموقع على مدار الساعة، وثمة موظفين يؤدون هذه المهمة ويراقبون السطح تحديداً”، مضيفاً “متأكدون من أنّ الحادثة ليس متعمدة وهي ناجمة عن مشكلة تقنية”.

المصدر أ ف ب الوسومباريس فرنسا مولان روج

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: باريس فرنسا

إقرأ أيضاً:

“سوق الشارقة للمواشي” يستعد لاستقبال زواره بعيد الأضحى بخطة متكاملة ومدروسة

يستعد سوق الشارقة للمواشي، لاستقبال زواره في عيد الأضحى المبارك ضمن خطة تشغيلية متكاملة لضمان تقديم خدمات نوعية ومتكاملة تلبي احتياجات الجمهور وتساعدهم لإنجاز متطلباتهم بسلاسة وسهولة خلال أيام العيد المبارك، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وبلدية الشارقة، وشركة ساند لإدارة المرافق المتكاملة، والدائرة الاقتصادية- الرقابة، وجمعية الشارقة للتطوع، وتطبيق” براق” التابع لشركة أصول لحلول النقل

وقال المهندس عبد الله الشامسي، مدير أسواق مدينة الشارقة:” تتطلع إدارة سوق الشارقة للمواشي دائما إلى تحقيق سعادة ورضا المتعاملين، حیث تحرص على تحسین بنیتھا التحتیة بشكل مستمر، وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة لتوفير كل ما يحتاجه سكان الإمارة وزوارھا، وخدمتھم وفق أعلى المقاييس من حيث المساحة والشكل العام والمرافق المزودة بأعلى معايير الجودة العالمية المتبعة في النظافة والصحة العامة، والتي تتناسب مع احتیاجاتھم وتطلعاتھم، وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة لتوفير كل ما يحتاجه سكان الإمارة وزوارها”.

وأكد الشامسي، حرصاً مناً على خدمة العملاء وتسهيل رحلتهم للحصول على الأضحية، أطلقنا هذا العام خدمة الحجز المسبق، ويمكن التمتع بخدمة الحجز المسبق مع التوصيل إلى باب منزل العميل، وللاستفسار عن المزيد من التفاصيل يمكن التواصل عبر الاتصال على الرقم التالي: 80080088 ، وعلى أن يتم ذبح الأضاحي وتوصیلھا للعمیل بالتعاون مع “براق”، هذا الترتیب سيسهم في تحسین سیر العملیات وتسھیل عملية توزيع الأضاحي بشكل أكثر فعالية وسلاسة، ويوفر تجربة مريحة ومرنة للعملاء لاستلام أضاحیھم بكل يسر وسھولة.

وأضاف الشامسي: هذا العام وضعنا خطة واضحة ومدروسة لتنظيم عملية دخول الزوار إلى السوق إذ خصصنا مسار للعملاء القادمين إلى المسلخ مباشرة، فيما خصصنا مسار للزوار المتجهين نحو الحظائر، كما وضعنا لوحات إرشادية في جميع أنحاء السوق بالإضافة إلى فرق عمل متكاملة حيث قمنا بمضاعفة القصابين والمراقبين ومشرفين الصحة وعمال النظافة بنسبة %100 ليكون العدد الإجمالي 110 من الموظفين خلال فترة العيد، وفرق خاصة لتوجيه المضحين بشكل سلس إلى خط سير المسلخ عند خروجهم من الحظائر”.

وأشار الشامسي، تبدأ رحلة العميل للحصول على الأضحية بداية يتوجه العميل إلى منطقة الكاشير لدفع رسوم الخدمة المطلوبة، بعد ذلك، نقوم بتنزيل الأضاحي في المنطقة المخصصة لھا داخل المسلخ، ھذه الخطوات تضمن تنظيم وتسھیل عملية استلام الأضاحي بعد تنفيذ الخدمة المطلوبة، ونقوم بإبلاغ العميل بأن أضحيته جاهزة للاستلام لتوفير الراحة للعمیل، وسيتم نقل الأضاحي عبر فريق مختص في تسلیم الأضاحي من داخل المسلخ إلى خیمة إنتظار الجمھور عند الإنتھاء من ذبحھا مباشرة، أما في حال رغب العميل بتوصيل الأضحية، فیتم التنسیق مع “براق” لتوصيل الطلب حسب رغبة العميل.

اوقات العمل في عيد الأضحى المبارك:
يفتح السوق أبوابه لاستقبال الجمهور في طوال أيام عيد الأضحى المبارك من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل، أما مسلخ السوق فيفتح ابوابه طوال أيام العيد من الساعة 6صباحاً حتى 4عصراً، وتحرص إدارة السوق على تلبية طلبات الجمهور بأسرع وقت ممكن، ودون الإخلال بمعايير جودة الخدمة المقدمة.
رسوم ذبح الأضاحي:
وحدد سوق الشارقة للمواشي أسعار ذبح الأضاحي بما يلي، ذبح الماعز والأغنام 15 درهم، والأبقار والإبل 25 درهم، أما ذبح الأبقار والإبل المتوسطة 40 درهم، والأبقار الكبيرة والإبل 70 درهم.

الطاقة الاستيعابية للمقصب:
تصل الطاقة الاستيعابية للمقصب التابع لسوق الشارقة للمواشي تصل إلى 250 رأساً من الماشية في الساعة و 25 رأساً للأبقار موزعة على ثلاثة خطوط خدمة يعمل عليها 55 قصاباً تحت إشراف 8 مراقبين ومشرفين، اثنين لضمان سلاسة سير العمليات، إضافة إلى تواجد 12 طبيب بيطري للرقابة على المقصب وحظائر الماشية وكذلك 55 عاملاً للحفاظ على نظافة المكان والمعدات وتسهيل عملية استلام وتسليم الأضاحي للجمهور.
والجدير بالذكر أن سوق الشارقة للمواشي، إحدى المشاريع التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة.


مقالات مشابهة

  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة جازان
  • “الرقابة النووية” تترأس اجتماع وكالة الطاقة الذرية حول التأهب والاستعداد لحالات الطوارئ النووية
  • “واس” و “53” عاماً من التميز والنجاح
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • “إيتوزا”: برنامج خاص لتسهيل تنقل المواطنين عبر بلديات العاصمة
  • “سوق الشارقة للمواشي” يستعد لاستقبال زواره بعيد الأضحى بخطة متكاملة ومدروسة
  • “كأنها سقطت من السماء”.. أجسام سوداء غامضة تثير الفضول بالسعودية / صور
  • “الجوازات” تحدد مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • باكستان.. مصرع 16 إثر سقوط حافلة في نهر بإقليم كشمير
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏