حذرت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الخميس، من إقتراب توقف مولدات الكهرباء الخاصة بالمستشفيات  نتيجة لعدم توفر  الوقود اللازم لتشغيلها.

  
كما ناشدت كافة المؤسسات المعنية و الأممية و الانسانية بضرورة وسرعة التدخل وتوفير الوقود اللازم لاستمرار تقديم الخدمات للمرضى و الحفاظ على أرواحهم. 

وفي هذا السياق، أفادت وزارة الصحة في غزة، في وقت سابق من اليوم، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 202 على قطاع غزة، بإرتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34305 شهداء و 77293 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي .


كما قالت الصحة في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و64 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة الفلسطينية مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيل احتلال الاسرائيلي الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي المستشفيات

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع انتظام العمل بالمستشفيات في أول أيام عيد الأضحى

أجرى الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى كفر الشيخ العام، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

انتظام سير العمل بمستشفى كفر الشيخ العام

شملت جولة وكيل الوزارة، المرور على جميع أقسام مستشفى كفر الشيخ العام للتأكد من انتظام سير العمل، ومستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة المرضى والمواطنين بها، والتأكد من تنفيذ خطة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى.

وبدأت جولة وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بتفقد قسم الاستقبال بمستشفى كفر الشيخ العام، والتأكد من توافر جميع فرق المستشفى على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أيضاً الأقسام الداخلية والحضّان، موجهاً بضرورة الاهتمام بالمرضى، ورفع جودة الخدمة المقدمة.

توفير أفضل رعاية صحية للمرضى والمواطنين

وأكد وكيل الوزارة أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال أي حالات طارئة خلال أيام العيد، مشدداً على ضرورة توفير أفضل رعاية صحية للمرضى والمواطنين.

وهنأ وكيل وزارة الصحة، جميع العاملين بمستشفى كفر الشيخ العام بعيد الأضحى المبارك، كما احتفل بالعيد مع أطفال وأهالي غزة الذين يتلقون العلاج بأقسام المستشفى، مؤكداً استمرار المتابعات الميدانية له، ولفرق إشراف مديرية الصحة على جميع منافذ تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، وللأشقاء الفلسطينيين في المستشفى وباقي مستشفيات المحافظة، مع استمرار المتابعة الميدانية لمنافذ تقديم الخدمة الطبية على مستوى المحافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: المنظومة الطبية فقدت 70% من القدرة السريرية بغزة
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 37372 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر بغزة خلفت 25 شهيدا و80 مصابا
  • فوائد إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق أسطح المباني.. تقلل انبعاثات الكربون
  • وكيل «صحة كفر الشيخ» يتابع انتظام العمل بالمستشفيات في أول أيام عيد الأضحى
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37337 شهيداً و85299 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 41 شهيداً و 102 جريح
  • الصحة السعودية تحذر الحجاج من الإجهاد الحراري
  • عبر 5 قوافل.. "الصحة" تصعّد 366 حاجًا منومًا بالمستشفيات إلى مشعر عرفات
  • 125 شهيداً ومصاباً في مجازر صهيونية جديدة بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية