قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن النجاح في ساحة المعركة يعتمد على مدى السرعة في حل المشكلات التكنولوجية، مؤكدا أن هذا ما تمكنت منه روسيا بجدارة.

مستشار سابق في "الناتو": زيلينسكي يدفع أوكرانيا نحو "الدمار الشامل" رئيس الأركان البريطاني: الضربات الروسية للأهداف البعيدة في أوكرانيا صارت أكثر دقة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1000 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

وأضاف بوتين في كلمة خلال مؤتمر اتحاد الصناعيين ورجال الأعمال الروس، اليوم الخميس، إن "النجاح على خط القتال اليوم يعتمد على مدى الكفاءة والسرعة في حل المشكلات التكنولوجية، وعلى مدة تمكن الأطراف المتحاربة من ذلك في الوقت اللازم".

تجدر الإشارة إلى أن قوات كييف، رغم الدعم الغربي بالأسلحة الحديثة، لم تتمكن من تحقيق اي انجازات على الأرض، وتضاعفت خسائرها في الأرواح والمعدات.

على العكس من ذلك واصلت القوات الروسية تقدمها والسيطرة على أراض ومناطق جديدة.

وفي هذا السياق قال رئيس أركان الدفاع البريطاني توني راداكين، في تصريح اليوم الخميس، إن الضربات الروسية للأهداف البعيدة في أوكرانيا أصبحت أكثر دقة، داعيا الغرب للاستعداد لـ"هزيمة كارثية للقوات الأوكرانية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية نفذت خلال الأسبوع الماضي 25 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بما فيها صواريخ “كينجال” فرط الصوتية، وطائرات بدون طيار أصابت فيها مراكز قيادة ومرافق بنية تحتية للمطارات العسكرية ووسائل الدفاع الجوي وترسانات ومستودعات وقود لقوات النظام الأوكراني.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي: “في الفترة من 25 إلى 31 أيار خسر الجيش الأوكراني ما مجموعه 11225 جندياً على محاور القتال الأساسية كما تمكنت القوات الروسية من ضرب نقاط انتشار مؤقت للتشكيلات المتطرفة والمرتزقة الأجانب”.

وأوضحت الوزارة أن القوات الروسية واصلت تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في خاركوف وحررت بلدتي بيريستوفويه وإيفانوفكا الواقعتين في المقاطعة وبلدتي أرخانغيلسكويه ونيتايلوفو في جمهورية دونيتسك وصدت 31 هجوماً أوكرانياً مضاداً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إسقاط وتدمير طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29 ” و”سو-  27″ و14 صاروخاً تكتيكياً أمريكي الصنع، و17 قنبلة موجهة فرنسية الصنع، و6 صواريخ مضادة للرادار أمريكية الصنع، و6 صواريخ مضادة للسفن، و58 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس الأمريكية وفامبير التشيكية إضافة إلى 312 طائرة بدون طيار مع استسلام 45 جندياً أوكرانياً.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تنفذ خلال أسبوع 25 ضربة عسكرية عالية الدقة وتصد 31 هجوماً أوكرانياً
  • الدفاع الروسية في حصاد الأسبوع: خسائر أوكرانيا تجاوزت 11 ألف جندي خلال 7 أيام
  • وزير الدفاع الروسي: سيطرنا على 28 مستوطنة خلال مايو
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوءا أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. بايدن يمنح كييف ضوء أخضر لاستخدام أسلحة أمريكية دقيقة
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة
  • الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 1.5 ألف جندي خلال يوم
  • بوتين: دعم الروس للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة يعتبر أساس النجاح في ساحة المعركة
  • لافروف: موسكو منفتحة على المفاوضات بشأن أوكرانيا