يمانيون../

أعلنت شرطة لوس أنجلوس الأميركية عن اعتقال 93 شخصًا خلال احتجاج في جامعة جنوب كاليفورنيا، وذلك تنديدا بالحرب الصهيونية على غزة.
وذكرت الشرطة الأمريكية، على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، اليوم الخميس، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، وستستمر دوريات الشرطة في المنطقة.
وكانت جامعة جنوب كاليفورنيا أعلنت، في وقت سابق، إغلاق حرمها الجامعي، وطلبت من قسم شرطة لوس أنجلوس فض المظاهرة، كما قبضت الشرطة على الطلاب الذين استسلموا سلميا واحدا تلو الآخر .


وفي وقت سابق، دعا مجلس الشؤون الإسلامية في أميركا هيئة التدريس وقيادة جامعة كولومبيا إلى معارضة التهديد بنشر الحرس الوطني، على خلفية الاحتجاجات الطلابية المنددة بالحرب الصهيونية على قطاع غزة.
وذكر المجلس أن “عسكرة مؤسساتنا التعليمية ونشر الشرطة ضد طلاب يحتجون سلميا تطور مثير لقلق عميق”، مضيفا “حملة جامعة كولومبيا ضد الطلاب بقوة عسكرية سابقة خطيرة لإدارات الجامعات”. # مظاهرات#العدوان الصهيوني على غزة#دعماً لغزة#طلاب الجامعاتأمريكا

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة

يمانيون/ صنعاء

نظم أبناء مديرية صنعاء القديمة في أمانة العاصمة اليوم وقفة مسلحة في ساحة باب اليمن نصرة وتأييداً للشعب الفلسطيني تحت شعار “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”.
وردد المشاركون في الوقفة، الشعارات المطالبة باستمرار تصعيد عمليات القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني، والتفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ كافة الخطوات والخيارات المناسبة ضمن مراحل التصعيد.
وفي الوقفة التي حضرها مدير المديرية مهدي عرهب، أكد مسؤول التعبئة بالمديرية رزق الغرارة، تمسك الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية ونصرة الأشقاء في غزة بكل السبل والخيارات المتاحة.
وأوضح أن الوقفة تجسد استعداد أبناء صنعاء القديمة لأي قرارات يتخذها قائد الثورة، إسناداً للمقاومة الفلسطينية.. لافتاً إلى أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة تحتم على جميع أبناء الأمة الإسلامية التحرك لنصرة للمستضعفين في غزة والضفة الغربية وكل فلسطين المحتلة.
وندد بيان صادر عن الوقفة، بالجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في غزة ورفح والضفة الغربية بدعم أمريكي مباشر في ظل التخاذل والتآمر الكبير من الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يحصل.
وأكد استمرار الشعب اليمني في مواقفه المشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني، وكذا الاستمرار في استهداف كيان العدو الصهيوني والسفن والبوارج الأمريكية والبريطانية وكل السفن التي تتبع الشركات الداعمة للكيان الغاصب.
وعبر البيان عن التأييد للضربات الصاروخية والجوية التي تنفذه القوات المسلحة اليمنية ضد قوى العدوان والاستكبار.
ودعا الأحرار من أبناء الأمة الإسلامية والعالم إلى تنظيم المظاهرات المطالبة بوقف العدوان على غزة، وتنظيم حملات قوية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
كما دعا البيان، الإعلام العربي والدولي إلى فضح جرائم الصهاينة والدعم الأمريكي المباشر لهذا الكيان وما يرتكبه من جرائم وحرب إبادة في غزة. # وقفة مسلحةُ#أمانة العاصمة#دعما للشعب الفلسطيني#صنعاء القديمة#نصرة لغزةالعاصمة صنعاء

مقالات مشابهة

  • اعتقال طلاب من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا بعد اعتصام داعم لغزة (فيديو)
  • وقفتان مسلحتان في مديرية الثورة بأمانة العاصمة نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفتان في الوحدة بالأمانة تنديداً بالمجازر الصهيونية في غزة
  • وقفات في الثورة بالأمانة تضامناً مع غزة وتنديداً بالمجازر الصهيونية
  • أمانة العاصمة.. وقفتان في مديرية الوحدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في غزة
  • رابطة علماء اليمن تنظم لقاءً موسعاً في الحديدة دعماً واسناداً لغزة
  • وقفة لأبناء مديرية صنعاء القديمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مديرية الثورة تشهد وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالمجازر الصهيونية
  • "بنها الأهلية": مراكز الجامعة خطوة داعمة لنموذج الجامعات الذكية
  • شرطة سان فرانسيسكو الأمريكية تحتجز 70 متظاهرا دخلوا بهو القنصلية الإسرائيلية