اعتقلت الشرطة الأمريكية 93 طالبا في جامعة كاليفورنيا الجنوبية ممن شاركوا باحتجاجات ضد إسرائيل، بدأت في الجامعة قبل أيام وامتدت إلى جامعات بولايات مختلفة.

وشهدت جامعة كاليفورنيا الجنوبية وهي إحدى الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة، مظاهرات للاحتجاج على الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ نحو 7 شهور، فيما تدخلت الشرطة ضد الطلاب.

وبدأت شرطة لوس أنجلوس التي لم تسمح للطلاب بنصب الخيام في أجزاء معينة من الحرم الجامعي، بإصدار تحذيرات للمتظاهرين بالتفرق.

وأغلقت الشرطة الحرم الجامعي الرئيسي أمام العامة، واتخذت إجراءات أمنية واسعة النطاق في المنطقة المحيطة.

وبينما أراد بعض الطلاب نصب خيام في قسم ينشغل فيه المتظاهرون ظهرا، لم تسمح إدارة الجامعة بذلك وواجه الطلاب لاحقا تدخلا من الشرطة.

وفي وقت سابق تجمع نحو 200 طالب يحتجون ضد حرب إسرائيل على غزة وإجراءاتها ضد المدنيين الفلسطينيين في حرم جامعة تكساس، فيما اعتقلت الشرطة 17 طالبا زعمت أنهم كانوا يقودون المجموعة.

ووقع تدافع بين القوات الأمنية ووحدات الخيالة والطلاب، ودعت الشرطة المتظاهرين إلى فض التجمع، فيما واصل الطلاب احتجاجهم بالجلوس في حديقة الجامعة، ثم اعتقلت الشرطة مرة أخرى بعض المتظاهرين.

في 18 أبريل/ نيسان الجاري بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، وتم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، مثل جامعات نيويورك وييل، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ونورث كارولينا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية

«الآيلتس والتوفل IELTS &TOEFL» اختبارات لقياس كفاءة الشخص باللغة الإنجليزية، وتستخدم للأغراض الدراسية والمهنية والعمل أو الهجرة إلى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، وتزامنًا مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وقُرب التقديم على الالتحاق بالدراسة الجامعية، إليك شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون IELTS &TOEFL، الذي يُعتبر شرطًا أساسيًا للقبول للدراسة في بعض الجامعات خارج مصر.  

الدراسة في الخارج بدون ايلتس والتوفل

ويميل الطلاب غير الناطقين بالإنجليزية، في الحصول على فرصة الدراسة في الخارج دون IELTS &TOEFL، وتستعرض «الوطن»، خلال هذا التقرير، أهم الدول التي تتيح الدراسة في الخارج دونIELTS &TOEFL، مثل جامعات بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا دون الحاجة إلى اجتياز الاختبارين.

جامعات أستراليا بدون أيلتس

وتقبل جامعات أستراليا دون IELTS &TOEFL  الطلاب مما يجعلها مقصدًا للطلاب العرب الراغبين في دراسة مسارات وبرامج معينة ويواجه الكثير منهم عقبة شهادة اللغة الإنجليزية وشهادة «IELTS»، لكن يتيح تقرير لشبكة «توب يونيفرسيتي»، بعض الجامعات الأسترالية التي لا تطلب شهادة «IELTS»، ومن بينها ما يلي:

- جامعة نيو ساوث ويلز.

- جامعة كوينزلاند.

- جامعة أديلايد.

- جامعة ماكواري.

- جامعة سوينبرن للتكنولوجيا.

- جامعة جنوب أستراليا.

- جامعة بوند.

- جامعة فيكتوريا.

- جامعة جنوب كوينزلاند.

جامعات لا تشترط الـ«IELTS»

ويستطيع الطلاب غير الناطقين باللغة الإنجليزية الإلتحاق بجامعات لا تشترط الآيلتس بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث تتيح بعض الجامعات إعفاء المتقدمين من الاختبارين، حتى إن كانت من ضمن شروط التقديم، بحسب ما نقلته شبكة «scholarshipstory» ومن بين تلك الجامعات ما يلي:

- جامعة ولاية نيويورك State University of New York.

- جامعة آيوا University of Iowa.

- جامعة آركانساس University of Arkansas.

- جامعة دايتون University of Dayton.

- جامعة بروك الكندية Brock University

- جامعة ساسكاتشوان University of Saskatchewan.

- جامعة وينيبيج University of Winnipeg.

- جامعة ريجينا University of Regina.

جامعات بريطانية لا تشترط IELTS &TOEFL

ويرصد هذا التقرير، جامعات بريطانية لا تشترط IELTS &TOEFL للالتحاق بها للدراسة الجامعية من الطلاب الراغبين في الحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس من المملكة المتحدة وجاءت كالتالي: 

- جامعة وارويك.

- جامعة برمنجهام سيتي.

- جامعة بريستول.

- جامعة لندن ساوث بانك.

- جامعة نورثمبريا.

-جامعة بولتون.

- جامعة بورتسموث.

- جامعة أستون.

- جامعة سوانسي.

- جامعة بليموث.

- جامعة جرينتش.

- جامعة روبرت جوردون.

- جامعة سنترال لانكشاير.

- جامعة نورثهامبتون.

- جامعة ريجا التقنية.

- جامعة شيفيلد هالام.

- جامعة بانجور.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • جامعة أمريكية تحقق مع عضو هيئة تدريس بتكليف الطلاب بدراسة حرب إسرائيل على غزة
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري
  • تكاليف دراسة الطب خارج مصر.. اعرف أفضل الجامعات
  • شروط وتكاليف الدراسة في الخارج دون TOEFL وIELTS.. بينها جامعات أمريكية