سمحت إدارة جامعة "إيمرسون" الأمريكية، لشرطة بوسطن بالدخول إلى اعتصام الطلاب المتضامنين مع زملائهم في جامعة كولومبيا، المناصرين لفلسطين، واعتقالهم بوحشية.

وعلى غرار قرار رئيسة جامعة كولومبيا نعمت شفيق، رفضت إدارة جامعة إيمرسون اعتصام الطلاب، ونص الخيام بسبب "قانون الخيمة" واستدعت الشرطة لفض الاعتصام.



وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لرجال شرطة يرتدون ملابس مكافحة الشغب الكاملة يقومون بسحب الطلاب العزل الذين كانوا يحتجون سلميا ضد الإبادة الجماعية التي تحدث في فلسطين.

emerson college just let the boston police department brutally arrest their students over a "tent ordinance." cops in their full riot gear aggressively dragging unarmed students who were peacefully protesting against the genocide happening in palestine.

venmo for bail is SheriHK pic.twitter.com/e0WwO5v10W — anjela (@anjelardg) April 25, 2024
وقام طلاب جامعة إيمرسون بنصب خيام في الحرم الجامعي في كامبريدج وبوسطن، ليلة الأحد، للاحتجاج على الحرب الدائرة في غزة، وتضامنا مع زملائهم في جامعة كولومبيا

1/2: Video of police violently dispersing pro-Palestine students at @EmersonCollege last night. pic.twitter.com/i6JZCYlh3Z — Washington Report on Middle East Affairs (@WRMEA) April 25, 2024
وفيما تواصل عدد من الجامعات الأمريكية، على رأسها جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك، احتجاجاتها الطلابية داعما لغزة، حيث اعتقلت الشرطة عشرات الطلاب هناك الخميس الماضي.

Students say protesters were "dragged to the ground" by police as officers cleared a pro-Palestinian encampment at Emerson College. More details: https://t.co/Ql6jYXJq1s pic.twitter.com/gAMWTMfEtL — WCVB-TV Boston (@WCVB) April 25, 2024
ولا تزال احتجاجات جامعة كولومبيا مستمرة، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، ووقف المساعدات العسكرية الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى سحب استثمارات الجامعة من الشركات في دولة الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جامعة كولومبيا غزة الاحتلال امريكا جامعة كولومبيا غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

اقتحام واسع للمستوطنين في الأقصى تزامنا مع “عيد الأسابيع” (شاهد)

#سواليف

بدأ #المستوطنون صباح اليوم الأربعاء، #اقتحامات واسعة في #المسجد_الأقصى المبارك، تزامنا مع ما يسمى ” #عيد_الأسابيع” العبري، والذي يتخلله أداء #طقوس #تلمودية وانتهاكات خطيرة.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، وقاموا بأداء #صلوات تلمودية بأصوات مرتفعة عند باب الملك فيصل، إلى جانب وصول حشود من المستوطنين إلى منطقة حائط البراق.

واحتشد مستوطنون قرب باب سوق القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى، لأداء صلوات تلمودية في ما يعرف “عيد الأسابيع العبري”، وحتى اللحظة اقتحم أكثر من 500 مستوطن الأقصى من جهة باب المغاربة.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تقصف أبراج إرسال بموقع ناحل عوز الإسرائيلي 2024/06/12

وقبيل شروع المستوطنين باقتحاماتهم، أغلقت قوات الاحتلال شارع السلطان سليمان قرب باب العامود، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وسط إجراءات أمنية مشددة، وأعاقت حركة المصلين وزوار الأقصى، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وكان خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري قد حذر في وقت سابق، من مخططات تهويدية متواصلة يسعى الاحتلال والمستوطنون لفرضها في مدينة القدس المحتلة.

وأكد صبري على ضرورة الرباط الدائم في الأقصى، للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين، وحماية المسجد المبارك من مطامعهم التهويدية.

يشار إلى أن جماعات الهيكل المزعوم حشدت لاقتحام المسجد الأقصى في العشر الأوائل من ذي الحجة؛ احتفالا بما يُسمى عيد الأسابيع (شوفوعوت).

ويأتي هذا الاقتحام بعد أقل من أسبوع على اقتحام ما يُسمى “يوم توحيد القدس”، والذي قيل إنه الأشد منذ احتلال المسجد الأقصى.

وينفذ المستوطنون اقتحاماتهم اليوم الموافق السادس من ذي الحجة، في الفترة الصباحية (7:00-11:30)، والفترة المسائية (13:30-14:45).

ويُسمى عيد الأسابيع أيضا عيد الخمسين أو نزول التوراة، والذي يأتي بعد 7 أسابيع من عيد الفصح اليهودي، ويُحتفل فيه بباكورة حصاد القمح ونزول التوراة.

وتزعم جماعات الهيكل، أن هذا العيد كان يُحيى في الهيكل المزعوم، ولذلك فهي تريد تكريس وتثبيت أكبر عدد من طقوس الهيكل داخل المسجد الأقصى.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

مشاهد من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى pic.twitter.com/JRMaDuDpfN

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

أعداد كبيرة من المستوطنين يواصلون اقتحام المسجد الأقصى منذ الصباح لإحياء ما يسمى بعيد "الأسابيع العبري" pic.twitter.com/l1Gmit4l72

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مشاهد لمستوطنين يؤدون صلوات تلمودية في طريق باب السلسة قرب المسجد الأقصى pic.twitter.com/fBEP5ag4dn

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مستوطنون يحتشدون قرب باب سوق القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى لأداء صلوات تلمودية فيما يعرف بعيد "الأسابيع العبري" pic.twitter.com/Oq1ogUCBbo

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد مؤثرة للحظة إبلاغ معتقل من غزة باستشهاد شقيقه قبل الإفراج عنه (فيديو)
  • اقتحام واسع للمستوطنين في الأقصى تزامنا مع “عيد الأسابيع” (شاهد)
  • الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل رغم بكائه في أحضان والده (فيديو)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • شاهد اعترافات خلية التجسس الامريكية الاسرائيلية (فيديو)
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • معلم سوداني يلتقي طلابا درس لهم قبل 34 عاما في الأفلاج
  • انفجارات في عكا / شاهد